(ثمرات) توقع مذكرة تفاهم مع ولاية شمال دارفور

26

الخرطوم: باج نيوز

وقع برنامج دعم الأسر السودانية ثمرات مع ولاية شمال دارفور مذكرة تفاهم حول كيفية تنسيق وتنفيذ البرنامج بالولاية مع توضيح الخطة الموضوعة وآليات التنفيذ .

وأوضح مدير برنامج ثمرات ،د. معتصم أن البرنامج سيتم تدشينه بولاية شمال دارفور خلال الأيام القادمة .
وقال إن مذكرة التفاهم تنص على أن يقدم البرنامج الدعم الفني والتدريب فيما توفر الولاية المعينات اللوجستية والإشراف والتنسيق والمتابعة.
وأشار مدير ثمرات إلى أن البرنامج عقد عدة تفاهمات مع الجهات ذات الصلة لتسريع عمليات التسجيل والدفع منها إدارة السجل المدني بوزارة الداخلية لرفع قدرتها واستيعاب المواطنين الغير مدرجين بقوائم السجل إضافة إلى التنسيق مع المصارف وشركات الاتصالات لتنويع وسائل إيصال الاستحقاقات المالية للمستفيدين وزيادة إعدادها مع مراعاة طبيعة المناطق.

وأكد أن البرنامج لايتدخل في عملية اختيار فرق العمل ومُدخلي البيانات بل هي من صميم واجبات الولاية ولجان الخدمات والتغيير بالأحياء كما أن المدخلين لايتم توزيعهم على المراكز الا بعد التأكد من جاهزيتهم .

ودعا صالح إلى تهيئة مراكز التسجيل لبرنامج ثمرات بصورة جيدة تسهيلاً للمواطن على أن تراعي الكثافة السكانية وهذا يتطلب وجود إحصائيات مبدئية من الولاية لتحديد عدد وأماكن مراكز التسجيل .
وأضاف أن هناك مستويات للتنسيق على مستوى الولاية والمحليات والأحياء لضمان إكتمال عمليات التسجيل والدفع في فترة وجيزة.

ومن جانبه أكد والي ولاية شمال دارفور نمر محمد عبدالرحمن، إستعداد الولاية لتقديم كافة الدعم اللوجستي لبرنامج ثمرات بالولاية ، .

وأكد أن هذه الترتيبات والجهود إذا تم توظيفها بصورة جيدة ستصب في مصلحة المواطن .
وأشار إلى أن هنالك لجنة فنبة لمتابعة واحصاء المواطنين المسجلين بقوائم السجل المدني لتوفير قاعدة بيانات استباقية لمراكز التسجيل.

AdSense

التعليقات مغلقة.