توقيع اتفاقية بين الصحة الإتحادية وصندوق رعاية الطلاب

9

الخرطوم: باج نيوز

تم اليوم توقيع اتفاقية بين وزارة الصحة الاتحادية والصندوق القومي لرعاية الطلاب، لتعزيز التعاون المشترك بينهما لرعاية طلاب أكاديمية العلوم الصحية بصندوق رعاية الطلاب في شراكة ذكية.

والتزم وزير الصحة المكلف أسامة أحمد عبد الرحيم، بتذليل العقبات التي تواجه الإتفاق والبروتوكول لضمان تغطية جميع طلاب الأكاديمية المستوفين لشروط صندوق رعاية الطلاب بولاية الخرطوم تحت مظلة الصندوق من خلال التوافق على خارطة طريق تؤسس لخطة إستراتيجية مشتركة بين الصحة متمثلة في الأكاديمية الصحية والصندوق لتحقيق الأهداف المرجوة.

واكد الوزير أن تأهيل الكادر البشري والاهتمام به هو الذي يسد فراغ الموارد، وشكر الصندوق على البروتوكول والشراكة، وتمنى أن تعمم بكل الولايات.

من جانبه، نوه الأمين العام لصندوق رعاية الطلاب احمد البشير محمد حسن، الدور إلى دور الصندوق وانتشاره بكل الولايات، والتزم بإسكان طلاب الاكاديمية المستوفين لشروط الصندوق وصيانة ممتلكات الأكاديمية الصحية بالولايات حتى يستفيد الطلاب منها.

ولفت إلى سعيهم لإجازة قانون يوفر الرعاية الكاملة لكل الطلاب في كل الدرجات العلمية المختلفة، ودعا وزارة الصحة لتوفير الكوادر الطبية في أماكن سكن وتجمعات الطلاب حتى ينعموا بخدمة متكاملة.

فيما نبه أمين الصندوق بولاية الخرطوم كمال سيد أحمد، لأهمية تعميم الاتفاقية في كل ولايات السودان لان الإستقرار يعد من أهم طرق النجاح للطلاب.

The post توقيع اتفاقية بين الصحة الإتحادية وصندوق رعاية الطلاب appeared first on باج نيوز.

AdSense

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.