تنقل بين أرجاء السويد من منزلك

52

هي إحدى الدول الإسكندنافية الواقعة في شمال أوروبا، وهي آية من الجمال وواحة من السلام والهدوء. غابات على “مدّ عينك والنظر”، وبحيرات، ومبان تاريخية ضخمة وبيوت خشبية، وثلوج وحيوانات الرنّة والموظ وناس تجتمع يومياً حول فنجان القهوة. وفي زمن كورونا، لا يزال بإمكانك زيارتها، ولو افتراضياً! إليك هذه الرحلة الرائعة إلى أسوج.

الطبيعة السويدية عبر تقنية الواقع الافتراضي (VR)

استمتع بالسويد وأنت مستلق على أريكتك وشاهد أفلام الواقع الافتراضي التي تبيّن جمال الطبيعة في السويد. استمتع بالسباحة في المساء ، أو التخييم في الجبال أو مقابلة ملك الغابة السويدية، أي الموظ؟

متحف الآثار في القصر الملكي

استمتع بمشاهدة متحف الآثار بزاوية 360 درجة. تضم المعارض الحجرية في القصر الملكي مجموعة منحوتات جوستاف الثالث الذي كان لديه اهتمام كبير بالفنون والآثار ، واشترى العديد من منحوتات المتحف خلال رحلة إلى إيطاليا في نهاية القرن الثامن عشر. بعد وقت قصير من وفاة غوستاف الثالث ، تقرر عرض المجموعة إكراماً له. المتحف مفتوح خلال أشهر الصيف ، ولكن مع هذه الجولة بزاوية 360 درجة، يمكنك الاستمتاع بالمعرض الجميل على مدار السنة.

تجوّل في العاصمة استوكهولم

استكشف Gamla Stan و Gröna Lund و Hötorget و Skansen والقصر الملكي من خلال هذه الجولة الرائعة بتقنية 360 درجة فيما تستمع إلى النشيد الوطني السويدي وبعض المعزوفات الشعبية السويدية.

يمكنك هذا الموقع أيضاً من مشاهدة أبرز معالم المدينة الساحرة.

متحف فاسا

جنحت السفينة فاسا على جانبها وغرقت في أول رحلة لها في ستوكهولم عام 1628. بعد 333 سنة في قاع البحر تم سحب السفينة الحربية العملاقة وبذلك تمكنت من استمرار مسيرتها التاريخية. تعتبر فاسا اليوم أفضل سفينة محفوظة في العالم من القرن السابع عشر وتعرض السفينة في مبنى متحف تم تشييده بصورة خاصة لها. إن فاسا هي كنز فني فريد من نوعه وتشمل الآن ما لا يقل عن 98 بالمائة من قطعها الأصلية ومئات القطع الفنية المنحوتة. تعرّف أكثر على هذا المتحف الرائع من خلال هذا الفيديو.

جولات الشفق القطبي

في حين أنه لا يوجد شيء مثير مثل أمسية مطاردة الأضواء الشمالية على أرض الواقع، فإن الظروف تُحتّم أحياناً العثور على بديل ممتع، وها هي تقنية الـ VR الخيار الأمثل. شاهد هذه الظاهرة الطبيعية التي تخطف الأنفاس في عدد من المناطق السويدية، وتعرّف على الفندق الجليدي واستمتع بحيوانات الرنّة وهي تجرّ المركبات على الثلج.

استكشف متاحف غوتنبرغ على الإنترنت

تنقل، وأنت في منزلك، بين متاحف غوتنبرغ الرائعة مثل متحف الثقافة العالمية ومتحف غوتنبرغ للتاريخ الطبيعي ومتحف غوتنبرغ للفنون وغيرها.

يمكنك أيضاً أن تتنقل في أرجاء السويد ومشاهدة روعة مدنها وسحرها من خلال الصور التالية:

فيسبي Visby

تُعرف فيسبي بأنها بوابة مقاطعة غوتلاند، وهي تتميز بتاريخ غني يعود إلى العصور الوسطى وهي موطن لواحد من أفضل أسوار المدينة التي لا تزال قائمة حتى اليوم، وفي عام 1995 تم إعلانها كموقع للتراث العالمي لليونسكو. تعد المدينة أيضًا موطنًا لحديقة فيسبي النباتية الجميلة التي تضمّ أيضاً عدداً من المطاعم والمقاهي ومتحف جوتلاند للفنون.

سيجتونا Sigtuna

سيجتونا هي مدينة خلابة من العصور الوسطى يبلغ عدد سكانها 8000 نسمة ، أسسها الملك إريك المنتصر عام 970 م ، مما يجعلها أول مدينة في السويد. تقع على ضفاف بحيرة مالارين الجميلة، وتزخر بالعديد من الأحجار الرونية حيث توجد أكبر مجموعة في السويد كلها، بالإضافة إلى وجود مواقع أخرى مثل أطلال كنيسة سانت لارس التي تعود إلى القرن الثالث. لا يزال وسط مدينة سيجتونا الجميل يعكس أصداء ماضيه بشوارع القرون الوسطى الضيقة التي تمتلئ بمنازل خشبية ساحرة من القرنين الثامن عشر والتاسع عشر ، في حين أن الخلفية الجميلة لبحيرة مالارين تجعل رحلة القارب مثالية.

ريتفيك Rättvik

تقع على حواف بحيرة Siljan الجميلة في السويد ، هي بلدة صغيرة ساحرة تتمتع بسمعة تاريخية كواحدة من أفضل الوجهات السياحية في البلاد، ففي الواقع ، تم بناء أول فندق سياحي في السويد في عام 1894 فيها! إن التنزه على طول رصيف Långbryggan – الذي يبلغ طوله 625 مترًا وهو أطول رصيف خشبي في السويد، من أمتع الأمور التي يمكن أن تقوم بها في ريتفيك.

يوكموك Jokkmokk

تقع في لابلاند ، المقاطعة الواقعة في أقصى شمال السويد وموطن السكان الأصليين الوحيدين في اسكندنافيا! إنها بلدة صغيرة، لكنها وجهة شهيرة لمشاهدة الأضواء الشمالية. تحيط البحيرات والغابات البلدة وهي وعلى مقربة من العديد من المنتزهات الوطنية ، بما في ذلك حديقة Sarek الوطنية المذهلة ، وهي نقطة انطلاق مثالية لاستكشاف براري شمال السويد. سنوياً، يقام في شهر فبراير السوق الشعبي، وهو تقليد سامي مستمرّ منذ 400 عام يتميز بالأطعمة التقليدية والحرف اليدوية وسباق الرنة التي يجذب الآلاف من الزوار كل عام.

كيرونا Kiruna

تقع مدينة كيرونا في أقصى شمال السويد في قلب لابلاند السويدية وقد ساعدت بحيراتها الجميلة وجبالها الخلابة المحيطة بها بجعلها ملاذاً لمحبي الطبيعة والمتزلجين. هي موطن لكنيسة كيرونا التي بنيت في أوائل القرن العشرين والتي تم التصويت لها في عام 2001 على أنها أجمل مبنى في السويد.

فاكخو Växjö

محاطة بالعديد من البحيرات والممرات المائية الخلابة ، تعدّ فاكخو ملاذاً للصيادين وركوب الزوارق والعديد من المتنزهات في المدينة والتي تشمل Linnéträdgården التي صممها فنان المناظر الطبيعية السويدي الشهير Ulf Nordfjell و Växjö stadspark على ضفاف البحيرة الجميلة. تلقب بـ “المدينة الأكثر خضرة في أوروبا”، ومع ذلك فإن وسطها يتمّيز بصخبه وحيويته حيث تنتشر البوتيكات العصرية والمطاعم وأماكن الجذب الحائزة على جوائز مثل كاتدرائية فاكجو التي تعود للقرن الثاني عشر ومتحف الزجاج السويدي.

The post تنقل بين أرجاء السويد من منزلك appeared first on Rahhal.wego.com.

AdSense

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.