تكاليف خفية في السكن خلال السفر يمكنك تجنبها

71

يعد السكن أحد أكثر الأمور تكلفة خلال السفر. ولكن هناك طرق لخفض تلك التكاليف. الفنادق باهظة الثمن، ويمكن أن يتسلل إليها بعض من الرسوم الإضافية، وقد لا تعرف ذلك حتى تغادر من الفندق!. لذلك؛ وضعت قائمة من الحلول التي تمكنك منالتنبّه إلى تلك التكاليف، لتقليل مصروفاتك.

  • تجنب الفنادق باهظة الثمن!

يحب الجميع السكن في الفنادق الجيدة خلال سفرهم. إن لم تكن تخطط لمغادرة حجرتك في الفندق، فما الهدف من حجز جناح كامل في فندقٍ ذي خمس نجوم؟ ما عدا طبعاً إن كانت هناك عروضاً جذابة لذلك! هناك الكثير من بدائل الفنادق بأسعار معقولة مثل بيوت الضيافة أو المساكن المشتركة، وغالباً ما تكون خيارات مريحة وتوفر غرفاً خاصة. وإذا كنت ستقيم لفترة من الوقت، فقد تفكر في البحث عند طريقة لاستئجار شقة.

  • الميني بار وغيرها في الفندق

إذا قررت البقاء في الفندق، فقط تجنب الميني بار في غرفتك. كل ما في ذلك الميني بار مبالغ في سعره دون استثناء. يمكنك على كل حال شراء كل ما تريد من السوبر ماركت القريب من الفندق! إضافة إلى ذلك؛ تترك الفنادق في بعض الأحيان قنينة ماء وبعض الوجبات الخفيفة على طاولة سريرك. هذه ليست في الميني بار، لذلك تعتقد لنفسك: “كم هو لطيف منهم أن تترك هذه الأشياء بالنسبة لي!”. غالباً ما لا تكون هذه الوجبات الخفيفة مجانية، وسيتم احتساب تكلفتها عليك.

  • مواقف السيارات

استخدام مواقف السيارات في الفندق مريح، لكنه مكلّف أيضاً!. إن كنت تخطط لاستئجار سيارة، فتأكد من مراجعة الأسعار قبل الحجز. واطلع على خرائط غوغل للتحقق من وجود مواقف سيارات عامة قريبة منك. أخطأنا مرة خلال تواجدنا في سويسرا، ولم نعرف أن مواقف السيارات لليلة واحدة تصل إلى 30 يورو!.

  • الانترنت/الواي فاي

حسناً، معظم الفنادق توفر شبكة انترنت مجانية. ولكن، تحقق من كون الانترنت متوفر في غرفتك. توفر العديد من الفنادق خدمة الإنترنت أو الواي فاي المجانية في اللوبي والمناطق المشتركة، ولكن قد تفرض رسوماً عليها في غرفتك. من جهة، إذا كنت عضواً في برنامج ولاء الفندق، فغالباً ما يتم تضمين خدمة واي فاي مميزة مجانية.

  • المناشف

ستحصل في الفنادق عادةً على مناشف حمام مجانية، لكن قد تتقاضى رسوماً مقابل مناشف حمام السباحة أو الجيم أو مناشف الشاطئ. إذا كنت تقيم في بيوت الضيافة أو مساكن مشتركة، أو فندق منخفض التكلفة، فقد تضطر حتى إلى دفع ثمن منشفة الحمام والصابون. لتفادي ذلك، احمِل معك منشفة سفر قابلة للطي. لقد أنقذتني في كثير من الحالات.

  • تحويل العملات

خدمات الفنادق مبالغ فيها دائماً، ولا يستثني ذلك خدمات صرف العملات. تعلّمت هذا الأمر خلال إقامتي المتكررة في الفنادق والمنتجعات في السابق. في أي دولة أو فندق، ستجد نفسك تدفع أضعاف ما عليك دفعه في أماكن أخرى.

  • المكالمات الهاتفية من غرفتك

بشكل عام، فإن الاتصال بخط خارجي من هاتف غرفتك سيكلفك الكثير دائماً. فقط لا تفعل ذلك. من الأفضل شراء بطاقات هاتفية (SIM Card)، ولن تحتاج إلى استخدام هاتف الفندق.

  • مغسلة الفندق

أعتقد أنك فهمت الآن أن خدمات مغاسل الفنادق مبالغٌ فيها. ربما يمكنك غسل بعض القطع الصغيرة من الملابس في المغسلة. وربما الحل الأفضل أن تبحث عن خدمات الفنادق العامة باستخدام قطع النقود المعدنية. في المقابل، ستجد بعض بيوت الشباب أو بيوت الضيافة توفر الخدمة أرخص من مغسلة الفندق. يمكنك كذلك إحضار كيس صغير من مسحوق التنظيف من بيتك خلال رحلتك. لن تحتاج إلى الكثير، فقط احمل ما يكفي لغسلة أو اثنتين خلال الرحلة الواحدة.

  • خدمة الغرف

خدمة الغرف في الفندق دائماً ما تُشعِر بالفخامة. لسوء الحظ، هذه الخدمة مبالغٌ فيها دائماً. ستعيش تجربة أفضل خلال رحلتك إذا ذهبت إلى مطعم الفندق للحصول على طعام أفضل وأسعار أفضل. وبالطبع يمكنك العثور على طعام أفضل سعراً (وربما أكثر عراقة) إذا تناولت وجبتك خارج مطاعم الفنادق.

خطط رحلتك الآن بأفضل سعر

The post تكاليف خفية في السكن خلال السفر يمكنك تجنبها appeared first on Rahhal.wego.com.

AdSense

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.