تقرير لجنة أطباء السودان المركزية يكشف عن (3) إصابات بالرصاص في مواكب 21 أكتوبر

27

الخرطوم: باج نيوز

كشفت لجنة أطباء السودان المركزية عن (3) إصابات بالرصاص في مواكب 21 أكتوبر من ضمنها إصابة في الصدر تم تحضيرها لعملية مستعجلة و وصفت الحالة بأنها غير مستقرة، بجانب ) إصابة بطلق ناري في البطن واليد اليسرى (الحالة مستقرة) و إصابة ثالثة بطلق ناري في الرجل اليمنى (الحالة مستقرة).

وأكدت لجنة الأطباء في تقرير مساء اليوم، ثلاثة حالات جروح سطحية نتيحة سقوط من عربة متحركة (مستقرة) و حالتا إختناق ببمبان، عولجت في مستشفى بحري (مستقرة)، إصابة بعبوة غاز مسيل للدموع في الساق مع كسر في الركبة (مستقرة)، وإصابة بالرأس مع وجود جرح عميق (الحالة مستقرة).

وكشف تقرير اللجنة عن تسجيل العديد من الإصابات المتفاوتة في مواكب 21 أكتوبر بمدن الخرطوم المختلفة حالة إختناق بسبب الغاز المسيل للدموع و انخفاض في الضغط (الحالة مستقرة)، الإضافة إلى خمس حالات إختناق بالبمبان (الحالات مستقرة)، و إصابة فتاة بكدمات (الحالة مستقرة)، و إصابة في أصبع اليد (الحالة مستقرة) إصابة بطلق ناري في الرجل( الحالة مستقرة) إصابة في الرجل اليمنى واليد اليسرى، تمت خياطة الجروح (الحالة مستقرة) إصابة بجروح في اليد اليسر (الحالة مستقرة) إصابة بعبوة بمبان في اليد اليسرى (الحالة مستقرة) إصابة برضوض بسبب الضرب، المريض مجهول الهوية (حالة مستقرة) إصابة بطلق ناري في البطن واليد اليسرى(الحالة مستقرة) إصابة بطلق ناري في الرجل اليمنى (مستقرة)

وأكد التقرير إصابة عشريني بعبوة غاز مسيل للدموع في الصدر و الرجل اليسرى، إصابة بسلك شائك لشاب عشريني، إصابة عشريني في اليد بعبوة غاز مسيّل للدموع، تم تحضيره لإجراء عملية طارئة، بالإضافة إلى (3) إصابات بعبوة غاز مسيّل للدموع تعالج بمستشفى الأربعين بأم درمان الحالات (مستقرة).

وأكد التقرير أيضاً إصابة برصاص مطاطي ،تُعالج بمستشفى الأربعين ( مستقرة )ـ إصابة في الفخذ الأيمن والعنق، تُعالج بمستشفى الأربعين، حالة هبوط في الضغط، تعالج بمستشفى الأربعين، إصابة في الرجل اليمنى، تعالج بمستشفى الأربعين.

وأشارت اللجنة إلى أن جماهير الشعب السوداني خرجت اليوم في مواكب مهيبة، في الحلاّل والقرى والمدن لإحياء ذكرى ثورة أكتوبر المجيدة وتأكيدا بأن لا مجال للعودة للوراء إلى العهد الظلامي.

و نوهت إلى أن الجماهير اليوم لحماية ثورتها العظيمة ولتحقيق أهدافها التي يتربص بها الأعداء من عسكريين ومدنيين وفلول وغيرهم وقال البيان (هاؤلاء نسوا أن الردة مستحيلة وأن الشعب قد قال كلمته).

و شددت على أنه رغم من إتباع هذه المواكب للسلمية إلا أن القوات النظامية استخدمت القوة والرصاص والغاز المسيّل للدموع ضدّ الأبرياء ما أدى ذلك إلى حدوث إصابات متفاوته نجملها في الأتى:

AdSense

التعليقات مغلقة.