تعرّف على منافس الهلال في تمهيدي الأبطال

32

الخرطوم: باج نيوز

تمثّل مواجهة فايبرس الأوغندي تحديًا حقيقيًا للهلال الذي سيواجهه في مباراتي الدور التمهيدي ذهابًا أحد أيام ٢٧ أو ٢٨ بالعاصمة كمبالا فيما يتقابل الفريق الرابع أو السادس من ديسمبر على ملعب الجوهرة الزرقاء.

ويصف المراقبون مهمة الهلال بالصعبة بعد أنّ غيّر جلده في التسجيلات الشتوية التي انطلقت في الأوّل من نوفمبر الجاري.

ويعتبر فريق فايبرس (الأفاعي ) من الفرق القوية في أوغندا ويشارك في دوري أبطال إفريقيا بقرارٍ من الاتحاد الأوغندي لكرة القدم الذي ألغى المسابقة بسبب جائحة كورونا.

ولم يسبق للهلال مواجهة هذا الفريق في أيّ من مسابقات الكاف.

وتراهن الصحافة الأوغندية كثيراً على هذا الفريق في مواصلة مغامراته أمام الأندية السودانية، بعد أن أقصى المريخ من هذا الدور في موسم 2019 بالخسارة في ام درمان بهدف لهدفين والفوز في كمبالا بهدف وحيد منحه حق التأهل إلى دور الـ32 ومواجهة شبيبة القبائل الجزائري الذي ابطل سم الأفاعي واعاده إلى الواقع وقد خرج الموسم الماضي من الدور الاول بالخسارة ذهاباً واياباً أمام فريق الرياضي القسنطيني الجزائري، كما وودع دور الترضية في الكونفدرالية أمام الصفاقسي التونسي.

وبدأت مشاركة الأفاعي في دوري أبطال أفريقيا منذ العام ٢٠٠٦ ولكنّه لم يبلغ مرحلة المجموعات وحصل على لقب الدوري الأوغندي 4 مرات في أعوام (2010، ، 2018 و2020) ونال لقب الدوري الموسم الماضي قبل 5 جولات من النهاية بسبب توقف النشاط لانتشار فيروس كورونا.

وحصل فريق فايبرس المتصدر برصيد 54 نقطة على اللقب بفارق 4 نقاط عن كمبالا سيتي صاحب المركز الثاني.

ويعول فريق فايبرس كثيراً على مهاجمه الخطبر فهد (22 عامًا) والذي كان مطلوباً من قبل الوداد المغربي إلاّ أنّ إدارة النادي تمسّكت به بسبب المشاركة في دوري أبطال أفريقيا، وسجّل بايو 12 هدفًا وقدّم 7 تمريرات حاسمة لزملائه في 22 مباراة خاضها مع فريقه فايبرز في الدوري الأوغندي، كما سجل هدفه الدولي الأول مع منتخب بلاده في نوفمبر 2019.

ويحظى فايبرس برعاية ملياردير اوغندي يدعى لاورنس موليندا، ويتخذ النادي من قرية كيتندي معقلا له حيث تبعد حوالي 6 كيلو متر من العاصمة الاوغندية كمبالا. وشيد موليندا ملعبا جديدا لفريق فايببرس تلعب عليه مباريات الفريق في الدوري الاوغندي، ارضيته من النجيل الصناعي، ولا توجد فنادق في قرية كيتندي حيث سييضطر المريخ للاقامة في كمبالا العاصمة على ان يخوض المباراة في كيتندي.

وقد استدعى مدرب الرافعات ٤ لاعبين من فتبيرس لمواجهة منتخب جنوب السودان يومي 12و17 نوفمبر الحالي في تصفيات أفريقيا المؤهلة لنهائيات الكاميرون 2012، بقيادة ثنائي الدفاع، جالوانجو ديسان وهاليد لواليوا ولاعب الوسط كريم واتامبلا والمهاجم فهد بايو.

The post تعرّف على منافس الهلال في تمهيدي الأبطال appeared first on باج نيوز.

AdSense

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.