تسييرية غرف الصناعات الصغيرة: الانفتاح على العالم وإسرائيل ينعكس على دعم الميزان التجاري

15

الخرطوم: باج نيوز

أكد رئيس لجنة تسيير إتحاد غرف الصناعات الصغيرة والحرفية بالسودان حافظ آدم دوسة، على جهود الدولة في الانفتاح على دول العالم الخارجي بعد رفع الحصار الاقتصادي الامريكي والاتجاه لتوقيع إتفاقيات تعاون مشترك مع اسرائيل بإعتبارها من أهم مصادر التكنلوجيا بالعالم.

وتوقع دوسة أن ينعكس هذا الانفتاح على العالم الخارجي وإسرائيل ايجاباً على تطوير الصناعات الصغيرة والحرفية بالبلاد والإسهام في دعم الميزان التجاري والصناعي للدولة، وقال إن الاتحاد يعتزم خلال المرحلة المُقبلة استقطاب الدعم الداخلي والخارجي لعقد برامج تدريبية لعضويته وأعلن أن عدداً من الجهات والمنظمات أبدت استعدادها لتطوير مهارات العاملين بالاتحاد للحد من ظاهرة البطالة، وأشار إلى أن قطاع الحرفيين يمثل (5%) من سكان البلاد.

وتعهد بإدخال جميع عضوية الاتحاد تحت مظلة التأمين الصحي بجانب إعمال مبادئ المساواة داخل القطاع حتي يجد منتسبيه حقوقهم في أراضي الحرفيين وتمويل المشروعات بعد استكمال فتح جميع نوافذ التمويل بالولايات.

وأعلن دوسة عن الشروع في تكوين لجان تسيير الاتحادات بالولايات وأشار إلى أنه تم تدشينها بإنعقاد المؤتمرات بولايات دارفور الكبري بشفافية وديمقراطية وقال إنها أثمرت عن إعتماد لجان التسيير بكل من شمال وجنوب وغرب دارفور في إطار استكمال هياكل الاتحاد بولايات السودان الآخرى بناءً علي تكليف لجنة ازالة التمكين ومحاربة الفساد واسترداد الأموال تمهيداً لتكوين جميع الاتحادات الولائية خلال الفترة المقبلة وحصر العضوية والممتلكات لانفاذ البرامج والمشروعات المقترحة لتنمية وتطوير قطاع الصناعات الصغيرة والحرفيين.

The post تسييرية غرف الصناعات الصغيرة: الانفتاح على العالم وإسرائيل ينعكس على دعم الميزان التجاري appeared first on باج نيوز.

AdSense

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.