ترمب يعرض (700) مليون دولار لضحايا  (11) سبتمبر لتكملة الصفقة مع السودان

15

الخرطوم: باج نيوز

تقدمت إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بعرض جديد لضحايا الحادي عشر من سبتمبر بدفع بمبلغ 700 مليون دولار لضمان مرور الإتفاق الذي وقعته مع الحكومة السودانية وبموجبه يتم رفع اسم السودان نهائياً من قائمة الإرهاب ومنع أي ملاحقة قضائية في مواجهته مستقبلاً وفقاً لقانون الإرهاب.

وبحسب شبكة “أي بي سي” الإخبارية الامريكية، فإن ادارة ترمب المنتهية ولايته خلال أيام قدمت هذا العرض كجزء من سعيها في اللحظات الأخيرة لضمان مرور الاتفاق في المجالس التشريعية الأمريكية وبالتالي ضمان نفاذ إتفاق جرى الإتفاق عليه مع عدد من الدول العربية ، بما فيها السودان مؤخراً بشأن التطبيع مع إسرائيل.

ووصف الموقع المبلغ بعرض اللحظات الاخيرة لإنقاذ صفقة الرئيس دونالد ترامب مع السودان بدفع مبلغ 700 مليون دولار من الإدارة الأمريكية و ليس من السودان لضحايا هجمات 11 سبتمبر حتى يتنازلوا عن أية مطالب قضائية لاحقاً ضد السودان، وأشار الموقع إلى أنه شرط سابق وضعته الحكومة السودانية عقب قبولها دفع 334 مليون دولار، وأكدت أنه لاعلاقة لها بأي عمل إرهابي.

ونقل الكاتب عن مصدرين أمريكيين رسميين لم يسمهما القول “إن محامي المدعين في أحداث 11 سبتمبر طالبوا الادارة الامريكمية بمبلغ 4 مليار دولار للوصول لهذا الإتفاق وهو أمر رفضته إدارة ترمب و رفضه الجمهوريون في مجلس الشيوخ الامريكي”.

The post ترمب يعرض (700) مليون دولار لضحايا (11) سبتمبر لتكملة الصفقة مع السودان appeared first on باج نيوز.

AdSense

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.