تأجيل العام الدراسي

28

الخرطوم:باج نيوز

أقرت وزارة التربية والتعليم بوجود تحديات وصعوبات واجهت النظام التعليمي خلال عامي الثورة أدت إلى تأخير في انتظامه بالصورة المطلوبة.

وقدمت وزير الوزارة المكلف تماضر الطريفي اعتذارها للشعب السوداني عن كل اخفاق حدث خلال هذين العامين، وأعلنت عن تأجيل بداية العام الدراسي الجديدإلى العشرين من سبتمبر ويستمر حتى الثاني من يونيو ٢٠٢٢ م مشيرة إلى أن تفاصيل التقويم الدراسي سترسل لمدراء التعليم بكل الولايات.

وأكدت الطريفي خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اليوم بالوزارة، على ضرورة عودة المرحلة المتوسطة ليتسق نظام التعليم بالبلاد مع النظام التعليمي الدولي مؤكدة اكتمال الترتيبات لعودها هذا العام، وأوضحت أن الطلاب المنتقلين للمرحلة المتوسطة سيكونون بنفس مدارسهم بزي محدد ومختلف على أن تكون المدرسة تحت إدارة مدير واحد و وكيلين، و قالت إن منهج الصف الأول المتوسط تم الفراغ من اعداده وهو الآن في طور الطباعة، و قالت سيتم تسليم كل الولايات نسبة ٥٠٪ من الكتب في السادس عشر من سبتمبر المقبل. وأوضحت الوزيرة أن وزارتها وضعت عدة استراتيجيات لتصبح خارطة طريق للنظام التعليمي منها استرتيجية لتعليم البنات، اللاجئين ، التعليم الالكتروني وتدريب المعلمين .

واكدت الوزيرة أهمية محور المعلم في نظام التعليم مشيرة الى استرتيجية لتدريبهم تم تمويلها عبر الشراكة الدولية للتعليم .

AdSense

التعليقات مغلقة.