بسبب تباين آراء أطراف السلام..الوساطة تشكّل”لجنة مصغّرة” للحسم

12

الخرطوم: باج نيوز

في أعقتب جلسة لتقارب وجهات النظر مع قادة الجبهة الثورية، الأحد.

أعلنت لجنة الوساطة بقيادة ضيو مطوك، تكوين لجنة مصغّرة برئاستها على خلفية تباين الآراء من قبل الأطراف الموقّعة على السلام بشأن المقترح الذي تقدّمت به سابقًا.

ووفقًا لضيو مطوك، فإنّ اللجنة تضم سبعة أعضاء برئاسة الوساطة وعضوية ثلاثة يمثلون الجبهة الثورية؛ قيادة الهادي إدريس، بجانب ثلاثة آخرين من الجبهة الثورية قيادة مني اركو مناوي.

وقال رئيس لجنة الوساطة ضيو مطوك، إنّ تقرّر أنّ تباشر اللجنة أعمالها، الأثنين، لرفع تقريرٍ للاجتماع الذي سيعقد في ذات اليوم.

وأضاف” أتوقّع أنّ يتمّ حسم موضوع الأسماء المقترحة والتي سترفع إلى رئيس الوزراء عبد الله حمدوك، وكذلك الأسماء المقترحة التي سوف تشارك في مجلس السيادة أو البرلمان الاتحادي عن الجبهة الثورية”.

والأربعاء، استعجل عبد الله حمدوك، قوائم الترشيحات لشغل الحقائب الوزارية في التشكيل الحكومي القادم وضرورة الالتزام بمعايير الاختيار المُتفق عليها.

وفي الثاني عشر من أكتوبر الماضي، اعتمد مجلسا السيادة والوزراء بالسودان تعديلات الوثيقة الدستورية التي تشكلت الحكومة الحالية بموجبها في 5 سبتمبر 2019.

وتضمّنت التعديلات تشكيل حكومة جديدة برئاسة رئيس الوزراء الحالي عبدالله حمدوك، تختار الفصائل الموقّعة على اتّفاق السلام مع الخرطوم في جوبا 25 بالمئة من وزرائها.

AdSense

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.