برامج على نتفلكس تجعلك تسافر العالم من أريكتك

47

على الرغم من بدء رفع حظر التجوّل والقيود المختلفة التي فرضتها الدول في مواجهة فيروس كورونا المستجد من أجل حماية المواطنين ومنع تفشي المرض، فإن ملازمة المنزل، إذا لم تكن من ضرورة للخروج، تبقى الطريقة المثلى لدرء مخاطر كوفيد 19. لكنّ هذا الأمر يتطلب طبعاً مُغريات! مثلاً، برامج نتفليكس وبعض الفشار وأريكة مريحة. الأهمّ من ذلك والأجمل، أنك ستجد الكثير من هذه البرامج التي تجعلك تسافر العالم من أريكتك. فهل أنت مستعدّ لهذه المغامرات؟! إذاً، شدّ حزام الأمان، واسترخ…

إليك أفضل البرامج التي تحاكي السفر على نتفليكس

برنامج Restaurants on the Edge

يسافر ثلاثة من خبراء الطعام والتصميم حول العالم لإحياء المطاعم الفاشلة وإنقاذها من خلال ربطها بالثقافة المحلية والأطعمة التي يهتم بها السكان. Restaurants on the Edge أو بالعربية “مطاعم على الهاوية” يتألف من موسمين وهو يستحق فعلاً المتابعة بخاصة إذا كنت من محبي الطعام والتعرّف على ثقافات جديدة.

برنامج Dark Tourist

من بحيرة ملوّثة بالنفايات النووية إلى غابة مسكونة ، يزور الصحفي ديفيد فارير David Farrier أماكن سياحية غير عادية حول العالم، بل كثيرا ما تكون مروعة! “السائح المُظلم” هو من إنتاجات نتفلكس الأصلية، ويتألف من 8 حلقات ستجعلك تغامر وأنت في منزلك!

برنامج Tales by light

إذا كنت من هواة أو عشاق التصوير، وبالطبع السفر، فهذا هو برنامجك! سترافق المصوّرين وصانعي الأفلام وهم يجوبون العالم لالتقاط صور لن تمحوها الذاكرة لأشخاص وأماكن ومخلوقات وثقافات من زوايا جديدة لم تُعرض من قبل. “حكايات من الضوء” يتألف من 3 مواسم حيث يتعقّب الموسم الأخير المصوّرين الثلاثة ديرين جو،آرت ولف،كريستال رايت أثناء رحلاتهم الاستكشافيّة في أحياء بنغلاديش، وشعاب إندونيسيا المرجانيّة، ومناطق أستراليا النائية.

برنامج Our Planet – Behind the Scenes

أو “كوكبنا خلف الكواليس” باللغة العربية هو وثائقي يستعرض أسرار عمليات تصوير عجائب الطبيعة والأجهزة التقنية الحديثة المستخدمة لهذا الغرض، ويجعلك تتحسس الجهد الكبير المبذول في التقاط مشاهد مختلفة. إذا كنت من محبي الطبيعة، فإن هذا الوثائقي وهو من عمل البريطاني “السير ديفد أتينبورو” مُعدّ ومُقدّم أشهر الإنتاجات التلفزيونية الخاصة بتصوير الحياة البرية، لك تحديداً.

برنامج Flavorful Origins

سافر إلى الصين واستكشف تقاليد الطهي وحكايات الأشخاص الذين يجهزون أطباقها ويفتخرون بها. “أصل النكهة” يتألف من موسمين.

برنامج Chef’s Table

في هذه السلسلة المرشحة لجائزة الإيمي، تلتقي بنجوم الطهي من حول العالم، الذين يسطّرون تاريخًا جديدًا في فن التذوق بأطباق مبتكرة وحلويات شهية. عدد مواسم “مائدة الشيف” هو 6 وهو يستحق المتابعة سيّما وأنه يجعلك تشعر بأنك تتناول فعلياً الطعام في أحد المطاعم من دون أن تكون هناك جسديًا! استمتع بفرص نادرة لدخول المطبخ ومعرفة ما يحدث قبل الخدمة، والاستماع إلى كيفية عمل دماغ الشيف!

برنامج The Kindness Diaries

يجوب مقدّم البرنامج “ليون لوفوتيتس” العالم على متن دراجته النارية قديمة الطراز، حيث يتعرض لمواقف مع الغرباء حول العالم ممن يحسنون إليه، فيردّ لهم الجميل بطرق ملهمة وغير متوقعة.

برنامج Conan Without Borders

عندما تشعر بالقلق أو الحزن، فسارع إلى نتفليكس وتابع هذا البرنامج الكوميدي الحواري الذي يقدمه “كونان أوبراين” حيث يصل بدعاباته وحسّه الكوميديّ إلى أبعد الحدود وهو يجوب الشوارع ويستضيف المشاهير من حول العالم!

برنامج Ugly delicious

يقود الطاهي “دايفيد تشانغ” أصدقاءه في رحلة متعدّدة الثقافات يسيل لها اللعاب للعثور على أشهى الأطعمة في العالم. رافقهم من دون أي تردد! كل حلقة تسلط الضوء على طبق واحد أو مفهوم واحد ، وتستكشف كيفية صنعه وتطوّره في مناطق مختلفة من العالم.

برنامج Travels with my father

هل سافرت من قبل مع والدك؟ أو هل تخطط للقيام بذلك ولكنك لا تعرف كيف ستكون هذه “المغامرة”؟ تابع الفنان الكوميدي المرح “جاك وايتهول” الذي يسافر مع والده التقليدي “مايكل” في رحلات مُمتعة واستثنائية إلى بلاد أجنبية في محاولة لتوطيد علاقتهما.

برنامج The world’s most extraordinary homes

في حال كنت من محبي التصميم والديكور وترغب بالتعرّف على بعض من أجمل المنازل حول العالم، فهذا الخيار الأنسب لك. يجوب “بيرز تايلور”، مهندس معماري حائز جوائز عديدة ، العالم بصحبة الممثلة الشغوفة بالعقارات “كارولين كوينتن” بحثًا عن منازل غير تقليديّة رائعة. سافر إلى دول رائعة واستمتع أيضاً بالمناظر الطبيعية التي توّثقها الكاميرا لدى تصوير المنزل.

برنامج Stay Here

هل كنت تحلم بتأجير منزلك للسيّاح وبذلك تتعرّف على ثقافات مختلفة وتكوّن صداقات جديدة وتكتسب المال؟ أم أنك واحداً ممن يفضلون الإقامة في الشقق والمنازل عندما تسافر؟ تابع هذا البرنامج حيث توضّح المصمّمة “جينيفيف غوردر” والخبير العقاري “بيتر لوريمر” لمالكي العقارات كيفية تحويلها إلى أماكن لإقامة قصيرة الأجل تجني الكثير من المال.

The post برامج على نتفلكس تجعلك تسافر العالم من أريكتك appeared first on Rahhal.wego.com.

AdSense

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.