برئاسة حمدوك .. المجلس القومي للدفاع المدني يبحث الاستعدادات للخريف

29

الخرطوم : باج نيوز
بحث المجلس القومي للدفاع المدني التجهيزات و الاستعدادات لخريف هذا العام و مجمل الأوضاع و بالأخص في الولايات التي تأثرت مؤخراً بالأمطار و السيول و الفيضانات.

جاء ذلك في اجتماع برئاسة رئيس الوزراء ؛ عبدالله حمدوك و بحضور وزير الداخلية ، والي الخرطوم ، مدير الدفاع المدني ، مفوض العون الانساني ، مديرة الارصاد الجوي بوزارة الري ، مدير إدارة الفيضان بوزارة الري ، و مدير عام وزارة البنى التحتية و المواصلات المشرف العام على لجنة طوارئ الخريف بولاية الخرطوم .

و قال مدير الدفاع المدني ؛ عثمان عطا في تصريح صحفي إن الاستقراءات و التوقعات الخاصة بوزارة الري أشارت إلى أن منسوب النيل سيواصل ارتفاعه مضيفاً أن هنالك تدفق لكميات من المياه و الأمطار تصاحبها سيول مما يتطلب أخذ الحيطة و الحذر، مؤكداً جاهزية قوات الدفاع المدني بكل الولايات السودان للتدخل لأي طارئ.

من جانبه أوضح المشرف العام على لجنة طوارئ الخريف بولاية الخرطوم يوسف حميدة أن الاجتماع ناقش الاحتياجات و المعينات الخاصة بتصريف مياه الأمطار ، مشيراً إلى أن رئيس الوزراء وجه بالتنسيق التام مع مفوضية العون الإنساني لتوفير الدعم اللوجستي و التنسيق مع وزارة الري لاستخدام السدود للتحكم في الفيضان و التنسيق مع وزارة المالية و التخطيط الاقتصادي بتوفير الدعم المالي لمواجهة تداعيات خريف هذا العام.

و أكد حميدة كانت على استعداد لدرء مخاطر الخريف و السيول و الفيضان بكل الوسائل منذ مارس الماضي.

AdSense

التعليقات مغلقة.