النيابة العامة في السودان تؤكّد تمسّكها بمبدأ الاستقلالية

16

الخرطوم: باج نيوز

وفق تعميمٍ صحفي، الثلاثاء، أطّلع عليه”باج نيوز”

أعلنت النيابة العامة في السودان عن تمسّكها بمبدأ الاستقلالية وفق مستلزمات الوثيقة الدستورية والقوانين المعمول بها، مشيرةً إلى أنّ النائب العام لم يتدّخل في إجرءات إطلاق سراح المدعوة وداد بابكر ولم تصدر أمر بالإفراج عنها بالضمان.

وأكملت” إنّما ذلك أمر تتولاه وكالة النيابة المختّصة وفق أحكام القانون”.

وأشار إلى أنّ وداد بابكر تمّ القبض عليها في الثاني عشر من ديسمبر 2019، لدى نيابة مكافحة الثراء الحرام، والمشبوه، وتمّ الإفراج عنها في الثالث عشر من أكتوبر 2020 بموجب أمر صادر من وكيل النيابة المختص بنيابة الثراء الحرام والمشبوه بعد أنّ تمّ الحجز على كافة ممتلكاتها وممتلكات أبنائها، مشيرةً إلى أنّ الأمر صدر من النيابة المختصة بحظرها من السفر وتحديد إقامتها.

وأضافت” تفكيك نظام الثلاثين من يونيو كما نصّت عليه الوثيقة الدستورية هو من مهام المرحلة الإنتقالية وهو التزام دستوري لكلّ أجهزة الدولة”.

وتابعت” لجنة التفكيك مشكّلة بموجب قانون وليس النيابة العامة جهة تشكيل اللجنة، كما لم يتعرض النائب العام في أيّ منبرٍ من المنابر أو إجتماعٍ رسميّ أو خاص لحلّ لجنة التفكيك أو تقييم أداءها وهذا أمر لا علاقة له به”.

وأردفت” طلب النائب العام أنّ تتمّ مناقشة أيّ أمرٍ يخصّ علاقة مؤسسات الدولة فيما بينها وفق الإجراءات الدستورية المعروفة وليس في الأسافير ومنصات التواصل الإجتماعي .

AdSense

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.