المفوض السامي لحقوق الإنسان قال إن ولايته ستنتهي عند استعادة الحكومة التي يقودها المدنيون .. تعيين أداما دينغ كخبير لحقوق الإنسان في السودان

29

الخرطوم : باج نيوز
أعلن مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان تعيين أداما دينغ كخبير في حقوق الإنسان في السودان.
و قال المكتب في بيان الجمعة اطلع عليه “باج نيوز” إن المفوضة السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان ميشيل باشليت عينت أداما دينغ كخبير في حقوق الإنسان في السودان مبيناً أن ذلك جاء بناء على طلب من مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.
و أوضح أن دينغ سيراقب تطور أوضاع حقوق الإنسان في السودان بمساعدة و بالتعاون الوثيق مع مكتب الأمم المتحدة المشترك لحقوق الإنسان في السودان ، مشيراً إلى أن العمل الذي يقوم به ديينغ سيساهم في التقرير المكتوب الذي سيقدمه المفوض السامي إلى مجلس حقوق الإنسان في دورته الخمسين في يونيو 2022.

و أكد على أن دينغ سيتولى مهامه على الفور و أضاف ” و ستنتهي فترة ولايته كخبير في السودان عند استعادة حكومة البلاد التي يقودها المدنيون”.
و تابع “يحث مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان جميع الأطراف السودانية على التعاون مع دينغ لضمان تنفيذ قرار مجلس حقوق الإنسان 32/1″.
و في الخامس من الشهر الجاري.

و في الخامس من الشهر الجاري دعا مجلس حقوق الإنسان خلال جلسة خاصة عقدها المجلس حول الوضع في البلاد إلى الإفراج عن رئيس الوزراء ؛ عبدالله حمدوك و المدنيين المعتقلين.

AdSense

التعليقات مغلقة.