المفصولون تعسفياً من سودانير ينفذون وقفة احتجاجية

17

الخرطوم: باج نيوز

نفذت مجموعة من المفصولين تعسفياً من شركة الخطوط الجوية السودانية (سودانير) وقفة احتجاجية اليوم “الأحد” لتسليم مذكرة بمطالبهم لرئيس الوزراء د.عبد الله حمدوك أمام مجلس الوزراء ، تحت شعار (حقنا كامل ما بنجامل).

وقال ممثل العاملين بشركة سودانير مرتضى حسن جمعة إن وقفتهم سلمية واحتجاجية نتيجة لعدم تنفيذ قرار عودة المفصولين الصادر من مجلس الوزراء استناداً على الوثيقة الدستورية المادة (2) القاضية بإعادة كافة المفصولين للخدمة.

وأوضح جمعة أنه بعد صدور القرار تسلم العائدون الخطابات والكشوفات من الشركة، وأشار إلى أن الخطابات جاءت مجافية ومنافية للقرار الذي صدر مفصلاً بتسكين العاملين مع جبر الضرر وإلحقاهم برصفائهم بالخدمة، وقال “إلا أن إدارة الشركة لم تنفذ القرار حتى اللحظة و لهذا قرر العاملون بالشركة رفع مذكرة بمطالبهم لمخاطبة رئيس مجلس الوزراء عن طريق اللجنة المفوضة للعاملين بالشركة”.

وأعتبر جمعة أن أسباب تأخر تنفيذ القرار امتداد لسياسة العهد البائد التي قصدت تمكين شركات خاصة لأخذ حقوق الناقل الوطني (سودانير).

وقال عضو اللجنة التمهيدية للعائدين منصور الإحيمر إن القرار رقم (169) الصادر بتاريخ 28أبريل 2020 من مجلس الوزراء بإعادة المفصولين تعسفياً وسياسياً والذين يبلغ عددهم (1135) لم ينفذ حتى الآن، وأكد أنهم مازالوا خارج المنظومة المؤسسية للشركة.

The post المفصولون تعسفياً من سودانير ينفذون وقفة احتجاجية appeared first on باج نيوز.

AdSense

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.