المجلس الأعلى للسلام يوجه لجنة اتفاق الشرق برفع تقريرها النهائي

19

الخرطوم: باج نيوز

أحال المجلس الأعلى للسلام قضية الحركات التي لم توقع علي إتفاق جوبا للسلام السودان، للجنة الوطنية العليا لتنفيذ إتفاق جوبا لسلام.

وانعقد اليوم (الأربعاء) اجتماع المجلس الأعلى للسلام برئاسة رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان بالقصر الجمهوري اليوم، وتلقي المجلس تنويراً من عضو السيادي رئيس وفد الحكومة للتفاوض مع الحركة الشعبية شمال الفريق أول ركن شمس الدين كباشي حول موقف العملية التفاوضية حتى إنتهاء الجولة الأولى.

وأوضح رئيس مفوضية السلام بروفيسور سليمان الدبيلو ، في تصريح صحفي، عقب اجتماع المجلس اليوم أن التنوير تضمن النقاط التي لم يتم التوصل فيها لإتفاق.

وقال إن الاجتماع إستمع إلى شرح من رئيس لجنة شرق السودان ، حول آخر ماتوصلت له اللجنة، وأكد أنه تم التوجيه بإستمرار عمل اللجنة على أن ترفع تقريرها في الثامن عشر من يوليو الجاري كحد أقصى.

وحول موضوع الحركات التي لم توقع علي إتفاق جوبا لسلام السودان، قال الدبيلو إن المجلس أحال هذه القضية للجنة الوطنية العليا لتنفيذ إتفاق جوبا لسلام السودان للبت فيه.

وفيما يختص بالمؤسسات السابقة والصناديق المنشأة، قال رئيس مفوضية السلام ، إن الإجتماع كلف رئيس الوزراء وحاكم دارفور ووزيرة الحكم الاتحادي بمراجعة هذه الإتفاقيات والصناديق وحصر الموجودات الخاصة بها.

AdSense

التعليقات مغلقة.