“اللون الأحمر” الفأل الحسن في ملحق كأس العرب

27

الخرطوم: محمد الطيب كبور

انتهت، الجمعة، مباريات ملحق البطولة العربية والتي جرت بالعاصمة القطرية الدوحة على استادي حمد بن خليفة وجاسم بن حمد لتكتمل حلقة مجموعات البطولة العربية في نسختها المونديالية المنتظرة في أواخر هذا العام.

وحجزت منتخبات السودان، لبنان، الأردن، عمان، البحرين، فلسطين وموريتانيا، مقاعدهم في نهائيات العرس العربي المنتظر في شهر نوفمبر القادم بعد مشوارٍ حفل بالندية والإثارة من خلال مشاهدة ممتعة لتنافس قويّ بين المنتخبات العربية التي عملت بجدٍ من أجلّ التواجد في نهائيات البطولة العربية.

ولكن نظام الإقصاء في مباريات الملحق لا يوفّر سوى 90 دقيقة بالإضافة للزمن الإضافي كأقصى حدٍ لتحقيق ما تريد من المواجهة وبالتالي فإنّ صافرة الحكم تكون هي الفيصل لاعتماد نتيجة المباراة وإعلان المتاهل مباشرة.

وقد كانت الفرحة دائمة لأصحاب الفنائل الحمراء بمجموع ستة منتخبات ارتدت الزيّ الأحمر، السودان، لبنان، فلسطين،الأردن،عمان والبحرين، ولم يخفق سوى المنتخب اليمني بالأحمر وبفارق هدفٍ وحيدٍ أمام المنتخب الموريتاني الذي خطف بطاقة التأهل لينهي هيمنة الفانلة الحمراء في تصفيات كأس العرب وينجو من مغادرة البطولة وأيضًا من الملاحظات في مباريات الملحق العربي العقم التهديفي ما عدا مباراة فلسطين وجزر القمر والتي حسمها الفدائيين بخمسة أهداف مقابل هدف لجزر القمر.

أما بقية المباريات فإنّ المعدًّل التهديفي فيها كان ضعيفًا وقد يكون السبب للحذر والحرص الشديد الذي لعبت به المنتخبات العربية لرغبتها الكبيرة في تحقيق التأهل وإجمالا يمكنّنا القول إنّ البطولة العربية النسخة المونديالية على موعدٍ مع مباريات من نار عطفًا على ما شاهدناه في التصفيات.

وينظم الاتحاد الدولي لكرة القدم مسابقة كأس العرب في قطر من 30نوفمبر حتى 18 ديسمبر المقبلين.

AdSense

التعليقات مغلقة.