اللجنة المنظمة لمونديال الأندية تحث المشجعين على استخدام المترو لتسهيل الوصول لاستادي البطولة

10

الخرطوم: باج نيوز

أعلنت اللجنة المحلية المنظمة لبطولة كأس العالم للأندية FIFA قطر 2020™ عن عدد من الإجراءات والتوصيات الرامية إلى ضمان سلامة المشجعين وسهولة انتقالهم إلى استادي البطولة التي تستضيفها قطر للمرة الثانية من 4-11 فبراير الجاري.

ودعت اللجنة المحلية المنظمة المشجعين إلى استخدام مترو الدوحة للتوجه إلى مقار المنافسات، استادي أحمد بن علي والمدينة التعليمية، مع التأكيد على أهمية الوصول قبل موعد انطلاق المباريات بوقت كافٍ، والتقيد بالتباعد الجسدي وكافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار الوباء.

وفي هذا السياق، أكد المهندس عبد العزيز المولوي، مدير إدارة عمليات الدولة المستضيفة في اللجنة المحلية المنظمة للبطولة، على أهمية التخطيط الجيد للمباريات، والحضور قبل موعدها بساعة على الأقل. وأوصى المولوي بمتابعة الحسابات الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي للاطلاع على آخر المستجدات والمعلومات حول شبكة الطرق المؤدية لاستادي البطولة، وتدابير الوقاية من فيروس كورونا المستجد، مؤكداً حرص المنظمين على أن يحظى كافة المشجعين بتجربة استثنائية.

وأشار المولوي إلى ضرورة التقيد بإجراءات الوقاية من فيروس كورونا المستجد كارتداء الكمامات، وضرورة التزام المشجعين بالتباعد الجسدي حفاظاً على صحتهم وسلامتهم، والتقيد بتوجيهات الوصول للاستاد كإبراز تطبيق احتراز، وتجنب الازدحام عند البوابات.

وبإمكان المشجعين التنقل بين استادي البطولة باستخدام مترو الدوحة الذي سيعمل بكامل طاقته، أو مركباتهم الخاصة، أو سيارات الأجرة. وستتاح مواقف للمركبات، وإمكانية الانتقال عبر سيارات الأجرة قبل ثلاث ساعات من موعد انطلاق مباريات البطولة.

وأضاف المولوي: “من المتوقع أن يشهد مترو الدوحة إقبالاً كبيراً من الجماهير، وفي ظل تطبيق تدابير التباعد الجسدي ندعو الجميع التريث قليلاً قبل التوجه للمترو الذي سيعمل لساعات أطول من المعتاد لتسهيل مغادرة المشجعين بعد انتهاء المباريات.”

ودعا المولوي مستخدمي المترو والطرق المحيطة باستادي البطولة إلى تخصيص وقت إضافي عند التنقل خلال أوقات المباريات، مشيراً إلى فرض قيود مؤقتة على حركة المرور على الطرق القريبة من كل استاد في أيام المباريات.

يشار إلى أن بطولة كأس العالم للأندية FIFA قطر 2020™ تشهد مشاركة نادي الدحيل القطري، ممثل الدولة المستضيفة، والأهلي المصري، بطل أفريقيا، وبايرن ميونخ الألماني، بطل أوروبا، وأولسان هيونداي الكوري، بطل آسيا، وتيجريس أونال المكسيكي، بطل أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف)، وبالميراس البرازيلي، بطل أمريكا الجنوبية.

AdSense

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.