اللجنة القومية تبحث عودة مفصولي البنوك للخدمة

14

الخرطوم: باج نيوز

عقدت اللجنة المكلفة بالنظر في قضايا المفصولين تعسفياً من الخدمة المدنية القومية اجتماعا اليوم (الإثنين) بحضور محافظ بنك السودان ونائبيه والمدراء العامين لعشرة من المصارف، لتذليل المعوقات التي تحول دون عودة المفصولين إلى العمل في هذه المصارف وفق قرارات مجلس الوزراء.

واستعرض مدراء المصارف المشاركة في الاجتماع المشاكل التي تعوق إعادة استيعاب المفصولين.

وأكد بيان للجنة أن الاجتماع سادته أجواء إيجابية واتسم بالشفافية الكاملة في ظل التزام القيادات المصرفية بتنفيذ قرارات مجلس الوزراء

وتم الاتفاق على أن تقوم المصارف المعنية بتسليم قوائم بمساهميها ونسب مساهماتهم بما يسمح لوزارة العدل باصدار فتوى قانونية بشأن وضعيتها القانونية، ومراجعة صندوق المعاشات بشأن تأكيد السن القانونية للتقاعد والتي حددها القانون بخمسة وستين عاما وتمسك بعض المصارف بأن تكون سن المعاش ستين عاماً وفق لوائح الخدمة الخاصة بها، كما تقرر عقد لقاءات بين اللجنة وكل مصرف على حدة لمراجعة الحالات الخاصة.

وأثنى الاجتماع على الخطوات التي اتخذتها بعض المصارف لاستيعاب المفصولين في الخدمة وتسوية أوضاع المعاشيين، فيما التزم بنك السودان بتقديم كل عون ممكن للمصارف للإيفاء بالتزاماتها تجاه المفصولين.

هذا وستعاود اللجنة المكلفة بالنظر في قضايا المفصولين تعسفيا من الخدمة القومية اجتماعاتها الدورية ابتداء من يوم الاربعاء المقبل بعد توقف لحوالي شهرين بسبب جائحة كورونا.

AdSense

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.