الفكي : السودان حصل على منح سيُعلن عنها خلال أيام 

12

الخرطوم: باج نيوز

كشف عضو مجلس السيادة الانتقالي محمد الفكي سليمان عن حصولهم على منح كثيرة سيعلن عنها مجلس الوزراء في مقبل الايام ، وأشار إلى أن مؤتمر باريس سيحمل خيراً كثيراً للسودان .

وأقر الفكي خلال مخاطبته إفطار سنوي نظتمه الطريقة القادرية العركية ولاية الخرطوم والتجمع الاتحادي بمسيد الشيخ حمد النيل بأم درمان اليوم، بوجود ضائقة اقتصادية ضاغطة تمر بها البلاد في هذه المرحلة

وقال خلال (وجدنا الخزينة خاوية وديون بمليارات الدولارات بجانب حصار اقتصادي وسياسي).

وقال الفكي إذا لم نحقق حياة أفضل للسودانيين فهذه خيانة لدماء الشهداء. وأشار الفكي إلى أن الطرق الصوفية لعبت دور كبير في بث الطمانينة في الناس خلال حقبة النظام البائد الذي امتحن المواطنين في دينهم ومعاشهم وذاد( ذهبت الإنقاذ وبقيت الصوفية لأنها موجودة قبل النظام ) وأردف أن الذين حموا طرقهم ومسايدهم من بطش النظام البائد معروفين.

من جهته قال الشيخ محمد الشيخ الريح الشيخ إسحاق حمد النيل إن الطريقة القادرية العركية موقفها من نظام الإنقاذ المباد كان ثابت لم يتزحزح وقال (دعمنا للحراك الثوري في ديسمبر لإسقاط النظام البائد بما يتسق مع مبادئنا لكوننا طريقة ترفض الظلم وتنشد العدل).

ودعا الشيخ محمد إلى احترام التعدد الديني في السودان وأكد الانسجام والتوافق التام بين الطريقة العركية وبين مشروع التجمع الاتحادي .

ودعا البروفسير معتصم أحمد الحسن ممثل التجمع الاتحادي بمحلية أم درمان إلى استقطاب الجيل الجديد وتنمية روح التسامح وسط الشباب وقاتل إن التجمع ابوابه مفتوحة وسيتواصل مع جميع فئات الشعب السوداني وحث قواعد الطرق الصوفية بالعودة إلى جذورهم الاتحادية.

AdSense

التعليقات مغلقة.