الصحة بالخرطوم تتسلم مُعدات حماية من جائحة (كورونا)

15

الخرطوم: باج نيوز

تسلمت وزارة الصحة ولاية الخرطوم مُعدات حماية من جائحة “كورونا” لدعم الكوادر الطبية بمركز العزل بمستشفي أم درمان التعليمي تشمل كمامات ولبسات واقية واقنعة جراحية من مبادرة “القومة للجيش الأبيض” من الأطباء السوادنيين بماليزيا وشرق آسيا بالتنسيق مع جهاز تنظيم شئون السودانيين العاملين بالخارج .

وقالت مدير الإدارة العامة للصيدلة بالوزارة د.سارة عمر إن هذه المبادرات كانت منذ بداية الجائحة ولكن قفل المطارات أدى إلى وصولها متأخرة، وأشادت بدور السودانيين العاملين بالخارج من الكوادر الطبية و غير الطبية ومشاركتهم الفاعلة في دعم وامداد الوزارة بالدواء والمستهلكات ووسائل الحماية خلال فترة الجائحة وقالت إن بعض المبادرات قدمت للمراكز والمستشفيات دعم مباشر بتوفير الأدوية والمحاليل والمستهلكات في الوقت الذي كان هنالك شحاً في توفيرها إضافة لتقديم بعض التسهيلات وتوفير مستودعات للتخزين .

وفي سياق آخر أوضحت د. سارة أنه تم تنفيذ بعض اللوائح تم إلغاؤها في الأعوام الماضية مثل تفعيل لائحة ١٠٠ متر بين الصيدليات وإيقاف اي استثناء للتصديق لصيدلية لا تبعد الـ ١٠٠ متر عن الآخرى .

وأعلنت تشجيعها لفتح صيدليات نموذجية إضافة إلي إكمال التغطية بالصيدليات في المحليات الأقل تغطية مثل أمبدة وشرق النيل وأشارت إلى أن التغطية بمحلية الخرطوم بالصيدليات تجاوزت ١١٣%.

The post الصحة بالخرطوم تتسلم مُعدات حماية من جائحة (كورونا) appeared first on باج نيوز.

AdSense

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.