السودان..اكتمال تفريغ باخرة جازولين بحمولة 36 ألف طن

13

الخرطوم: باج نيوز

البنزين الخاص أصبح بدون صفوف بمحطات الوقود الخاص، فيما ما زالت هناك صفوف في البنزين الحكومي بحسب خيري عبد الرحمن.

أعلنت وزارة الطاقة والتعدين في السودان عن اكتمال عملية تفريغ باخرة الجازولين الخاصة الأولى والبالغة حمولتها”36″ ألف طن، وكشفت عن دخول الباخرة الثانية للتفريغ بذات الحمولة.

وقال وزير الطاقة والتعدين المكلّف، خيري عبد الرحمن، إنّه عملية توزيع الجازولين الخاص بالسعر الحرّ بدء فعليًا في الخرطوم وعددٍ من الولايات من بينها شمال دارفور، شمال كردفان، الشمالية، نهر النيل، كسلا.

جاء ذلك في تعميمٍ صحفي اليوم”السبت”، أطّلع عليه”باج نيوز”.

وكشف خيري عن أنّ الجازولين الخاص تمّ توزيعه في الخرطوم بمحطات شركة بشائر البالغ عددها 38 محطة موزعة على مدن العاصمة الثلاثة.

وأضاف” تمّ توزيع جازولين حرّ بتعاقدات مباشرة مع شركات خاصة للتعدين وأخرى مع شركة زادنا الزراعية كأحقية لتلك الشركات لا نمانع عليه طالما يعمل علي زيادة الانتاج الزراعي والتعدين”.

وفي السابع والعشرين من أكتوبر المنصرم، أصدرت وزارة المالية في السودان قرارًا قضى برفع أسعار المشتقات البترولية بموجب سياسة جديدة قرّرت الحكومة تطبيقها بتحرير أسعار كلّ من البنزين والغاز.

وارتفع سعر ليتر البنزين من 28 جنيهًا إلى 120 جنيهًا، فيما بلغ سعر ليتر الغاز من 23 جنيهًا إلى 106 جنيهًا، على أنّ يباع بتلك الأسعار في 14 شركة بترول، فيما تبيع بقية الشركات بسعر 56 جنيهاً لليتر البنزين و46 لليتر الغازولين.

The post السودان..اكتمال تفريغ باخرة جازولين بحمولة 36 ألف طن appeared first on باج نيوز.

AdSense

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.