الري تشرع في تركيب طلمبات الجنيد الجديدة خلال نوفمبر الحالي

9

الخرطوم: باج نيوز
أعلن وكيل وزارة الري ضو البيت عبد الرحمن منصور، الشروع الفعلي في تركيب طلمبات الجنيد الجديدة خلال الشهر الحالي، لينتهي العمل منَ تركيبها في أبريل المقبل حسب العقد الموقع مع الشركة المنفذة.
وأشار إلى أهمية الإحلال الكامل للطلمبات التي تروي (45) ألف فدان بمكتبي الحداف ود الفضل بالقسم الشرقي لمشروع الجزيرة، والري الجزئي لسكر الجنيد بتمويل من وزارة المالية الاتحادية.
واطمأن منصور خلال وقوفه اليوم “الثلاثاء”، على الأعمال الميكانيكية والمدنية الجارية بطلمبات الجنيد تمهيداً لبداية تركيب الطلمبات الجديدة، ووعد المزارعين بزراعة الموسم الصيفي القادم وعودة الإنتاج للمنطقة، ووجه بمعالجة القضايا الفورية حسب الأولويات الفنية اللازمة.
ومن جانب آخر، اطمأن وكيل الري على الاستعدادات الجارية للموسم الشتوي بمشروع الرهد الزراعي، ووجه بإجراء العمليات المتعلقة بإزالة الأطماء والحشائش من الترعة الرئيسية والترعة الموصلة والقنوات الفرعية بالمشروع.
وأكد مساعي الوزارة لحل تذبذب كهرباء طلمبات مينا حلاً جذرياً مع وزارة الطاقة لتأمين ري العروة الشتوية، خاصة مساحات محصول القمح حسب موجهات الدولة للاستفادة من زراعته لفك الضائقة الاقتصادية.

The post الري تشرع في تركيب طلمبات الجنيد الجديدة خلال نوفمبر الحالي appeared first on باج نيوز.

AdSense

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.