الخطوط القطرية تحذر إيرباص وتبدي رغبتها في بوينغ 777إكس

9

حث الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، اليوم الخميس، مجلس إدارة إيرباص على التدخل في النزاع الدائر بين الشركتين، مشيرا إلى أن عدم العثور على حل قد تكون له "تداعياته" لصانع الطائرات الأوروبي.

وقال أكبر الباكر في مقابلة، إن الكرة في ملعب إيرباص لإيجاد حل قبل تصاعد النزاع أكثر.

وأحجم عن الإدلاء بتفاصيل، لكنه نفى تقريرا لرويترز بأن الأمر يتعلق بطلاء الطائرة أيه 350.

وقال متحدث باسم إيرباص، إن الشركة تجري محادثات منتظمة مع عملائها لكنها سرية.

تعد الخطوط الجوية القطرية من بين أهم عملاء إيرباص، وفي تصريحات سابقة لوكالة بلومبيرغ، هدد الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية، أكبر الباكر بالتوقف عن استلام شحنات طائرات إيرباص هذا العام بسبب خلاف "خطير" غير محدد، وهو تحذير قد يعيق خطط الشركة المصنعة للانتعاش من وباء كورونا.

وقال الرئيس التنفيذي في مقابلة مع تلفزيون بلومبيرغ: "إذا لم نتمكن من تسوية هذه المشكلة معهم، فسوف نرفض استلام أي طائرة منهم". وحذر الباكر من أن الخلاف مع الخطوط الجوية القطرية سيؤدي إلى "ضغوط في علاقتها مع شركة آي إيه جي ولاتام وشركات الطيران الأخرى التي تساهم فيها"، وفقاً لما اطلعت عليه "العربية.نت".

ورفض الباكر أيضاً، الإفصاح عن طبيعة الخلاف، وهو الأمر نفسه بالنسبة لشركة إيرباص الأوروبية.

بوينغ

وتدرس الخطوط الجوية القطرية استثمار عدة مليارات الدولارات في طلبية محتملة لثلاثين طائرة شحن أو أكثر، مما جذب اهتمام بوينغ التي بدأت عرض نسخة للشحن من طائرتها المزمعة 777 إكس.

كانت الناقلة الخليجية قالت في أبريل نيسان، إنها مهتمة بطائرة شحن من طراز 777 إكس إلا أن بوينغ لم تبلغها بأي خطط لإطلاق مثل هذه الطائرة.

لكن أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط القطرية قال لرويترز اليوم الخميس، إن هذه الطائرة خيار مطروح حاليا مع تفكير شركة الطيران في طلب طائرات شحن من بوينغ أو إيرباص.

AdSense

التعليقات مغلقة.