الحداثة: صفقة”أردول” تثير الجدل

96

الخرطوم: باج نيوز

أثارت صفقة شراء شركة الموارد المعدنية برج الجهاز الاستثماري للضمان الاجتماعي التابع لوزارة التنمية الاجتماعية والعمل بشارع إفريقيا بالخرطوم بقيمة”50″ مليون دولار جدلاً على المنصات الاجتماعية.

وركزّت الانتقادات التي انتشرت على المنصات الاجتماعية على أنّ الإجراءات ينبغي أنّ تكون عبر وحدة حكومية معنية بالرقابة والمحاسبة، بينما ذهبت بعض الانتقادات إلى أنّ الطرفين”المشتري والبائع” كأنهما لا يعترفان بالعملة المحلية، وعقدا الصفقة بالدولار الأمريكي في وقتٍ تشكو فيه الخزانة العامة من نضوب العملات الصعبة.

ودافع المدير العام لشركة الموارد المعدنية، مبارك أردول، في تصريحاتٍ لصحيفة الحداثة الصادرة، الأحد، عن قيمة الصفقة التي بلغت”50″ مليون دولار، مشيرًا إلى أنّ السداد سيكون على أقساط لفترة”16″ شهرًا بالعملة الأجنبية، حسب طلب الطرف الثاني في العقد.

وأوضح أردول أنّ الشركة قرّرت شراء المبنى للتخلّص من قيمة الإيجار السنوية للمبنى الذي يقع داخل حيّ سكني شرق العاصمة والتي يكلّف”400″ ألف دولار سنويًا، وفي نفس الوقت ستقوم الشركة بعرض جزء من البرج الجديد للإيجارات التي قد تدرّ سنويً نصف مليون دولار للخزينة العامة.

ودافع أردول عن خططه الجديدة بامتلاك الشركة لأصولها الخاصة، مشيرًا إلى أن الشركة كانت تضطّر لإيجار السيارات لكبار مسؤولي الشركة من شركات”الليموزين” وفي الفترة الأخيرة قامت بشراء سيارات لأنّ أيّ شركة من حقها امتلاك الأصول التي تساعد على انسياب العمل.

AdSense

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.