التربية والتعليم: الامتحانات في مواعيدها

24

الخرطوم: باج نيوز

الوزيرة دعت إلى ضرورة الالتزام الصارم بالاحترازات الصحية من لبس الكمامات والتعقيم وإعداد خطة محكمة لإدارة الامتحانات.

أعلنت وزارة التربية والتعليم في السودان عن عقد امتحانات شهادة الأساس والنقل في موعدها، كاشفةً عن أنّ امتحانات الشهادة الثانوية ستقام في مواعيدها المحدّدة مسبقًا.

وقالت وزيرة التربية والتعليم المكلّف تماضر الطريفي، الأربعاء، إنّه لا جديد في ملف الامتحانات لشهادة الأساس والنقل والشهادة الثانوية.

وأوضحت بحسب مؤتمرٍ صحفي، أنّه ووفقًا للتطوّرات الصحية في البلاد التي قرّرت من خلالها اللجنة العليا للطوارئ الصحية تعليق الدراسة لمدة شهر اعتبارا من اليوم حرص الوزارة على سلامة وصحة التلاميذ والطلاب والمعلمين والعاملين بالمدارس وأسرهم وصحة وسلامة كل المجتمع السوداني.

وأضافت” لهذا أعلنا التزامنا بقرارات اللجنة، إلا أنّ مراعاة الظرف الراهن الذي تستعدّ فيه المدارس لعقد امتحانات النقل الصفية ومع قرب انتهاء العام الدراسي تمّ الاتّفاق على مواصلة الامتحانات في مواعيدها المسبقة”.

ودعت إلى ضروة الالتزام الصارم بالاحترازات الصحية من لبس الكمامات والتعقيم وإعداد خطة محكمة لإدارة الامتحانات بحيث تراعي شرط التباعد الاجتماعي وتشكيل لجنة من وزارة التربية والتعليم الاتحادية ولجان خاصة بالطوارئ الصحية للطواف الميداني للوقوف والتأكيد من مدى الالتزام بالاشتراطات الصحية.

والثلاثاء، أعلنت اللجنة العليا للطوارئ الصحية في السودان، الثلاثاء، تعطيل الدراسة شهرا ، وإيقاف الصلوات والشعائر الدينية الجماعية، ضمن إجراءات احترازية لاحتواء فيروس كورونا المستجد.

وحتى، الأربعاء، وصلت حصيلة الإصابات بـ”كوفيد ـ19″ في السودان إلى 34272، فيما تعافى 27949، وتوفي 2446.

AdSense

التعليقات مغلقة.