البرهان: ما يحدث في الحدود الشرقية إعادة إنتشار للقوات المسلحة داخل الأراضي السودانية

19

الخرطوم: باج نيوز

أعلن رئيس المجلس السيادي، عبدالفتاح البرهان، القائد العام للقوات المسلحة، أن الأحداث في المنطقة الشرقية المتاخمة لحدود السودان مع أثيوبيا هي إعادة إنفتاح وإنتشار للقوات المسلحة السودانية داخل أراضيها.

وقال البرهان خلال كلمته التي ألقاها بمناسبة الذكرى الخامسة والستين لاستقلال البلاد مساء اليوم “الخميس”، إن القوات المسلحة لم و لن تتعدى الحدود الدولية أو تعتدي على أثيوبيا”، وأكد حرصهم على معالجة موضوع التعديات من قبل المزارعين الأثيوبيين والداعمين لهم على الأراضي السودانية عبر الحوار .

و كشف عن تكوين آليات مشتركة لهذا الأمر مع الوضع في الإعتبار العلاقات الأزلية بين الشعبين السوداني والأثيوبي و أضاف “سيظل نهج الحوار والتفاوض هو الهادي حتي يأخذ كل ذي حق حقه”.

وأكد البرهان أن الحكومة انتهجت سياسةٍ خارجيةٍ قوامها الإحترام المتبادل والتعاون، وهدفها المركزي تحقيق المصلحة العليا للسودان ، وحسن الجوار، وأشار إلى أن من أعظم المشكلات التى عانت منها البلاد إبان سنين العهد السابق قضية وضع السودان فى قائمة الـــدول الراعيـــة للإرهاب.

وأكد إلتزامهم بمبادئ الثورة إستكمال هياكلها حتى تصل الفترةُ الإنتقاليةُ الى غاياتِها بتحقيق الإنتقال السِّلمي للسُّلطة وإرساء أسس ودعائم البناء الديمقراطي .

The post البرهان: ما يحدث في الحدود الشرقية إعادة إنتشار للقوات المسلحة داخل الأراضي السودانية appeared first on باج نيوز.

AdSense

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.