البرهان: تشاورنا مع القوى السياسية والمجتمعية و (90%) منها لم ترفض التطبيع مع إسرائيل

14

الخرطوم: باج نيوز

كشف رئيس المجلس السيادي الانتقالي عبد الفتاح البرهان أنه تشاور مع معظم القوى السياسية والمجتمعية بشأن التطبيع مع إسرائيل.

وقال البرهان في لقاء بثه تلفزيون السودان من ببيت الضيافه بالقيادة العامة مساء اليوم ، “في كل الخطوات تشاورت مع معظم القوى السياسية و المجتمعية”، وأضاف “90% من القوى السياسية تشاورت معها ولم أجد رفضاً”.

وأكد البرهان أنه ناقش قضية التطبيع مع قادة الأحزاب السياسية وتوصل معهم إلى اتفاق بأن تكون المُصادقة على التطبيع مع إسرائيل من المجلس التشريعي، وقال “تشاورت مع رئيس حزب الأمة و رئيس حزب البعث علي الريح السنهوري”.

وفي سياق متصل أكد البرهان أن السودان لم يتعرض لابتزاز من الرئيس الأمريكي دونالد ترمب بشأن التطبيع مع إسرائيل، وقال “نريد أن نتحصل على منافع و لم نتعرض لابتزاز مطلقاً و استفدنا برفع العقوبات”.

وشدد على أنه لا يُمكن الفصل بين رفع العقوبات الأمريكية المفروضة على السودان والتطبيع مع إسرائيل، وقال “عندما نتحدث عن رفع العقوبات لا نستطيع أن نتحدث بمعزل عن التطبيع و أنا أحب أن اسميه صلحاً”، وأشار إلى إرتباط الملفين ببعضهما البعض بجانب ما وصفه بالسلوك العدائي للدولة خلال الفترة الماضية من العهد البائد تجاه بعض الأديان.

The post البرهان: تشاورنا مع القوى السياسية والمجتمعية و (90%) منها لم ترفض التطبيع مع إسرائيل appeared first on باج نيوز.

AdSense

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.