الانتباهة: محامي يجيب على مصير قضية بيع مصنع جديد الجيش بعد وفاة شقيق المعزول

25

الخرطوم: باج نيوز

قال المحامي الشهير عادل عبد الغني، إنّ شقيق الرئيس المعزول عبد الله حسن أحمد البشير، حدثت وفاته فجر السبت الماضي، وشيّع جثمانه حوالي الحادية عشرة صباحًا إلى مقابر حلّة حمد بالخرطوم بحري، بواسطة أسرته وذويه ومعارفه وأصدقائه، مع اتّخاذ كافة الإجراءات والاحترازات الصحية والطبية جراء جائحة كورونا المعمول بها.

وأوضح عبد الغني بحسب تصريحاتٍ لصحيفة الانتباهة الصادرة، الجمعة، أنّ سبب وفاة موكله عبد الله البشير، جراء إصابته بوباء فيروس كورونا، موضحًا أنّه وقبل ذلك كان مصابًا بأورام سرطانية بالقولون ثم انتشرت إلى الكلى والأضلع في ثلاثة مواقع.

وأضاف بأنّه قد أصيب شقيق المعزول بفيروس كورونا الذي هاجمه أثناء محاكمته في قضية بيع مصنع حديد الجيش، موضحًا بأنّه تمّ إسعاف عبد الله البشير إلى مستشفى علياء الطبي حيث أدخل العناية المكثّفة ووضع تحت التنفس الصناعي.

وأشار إلى أنّه ورغم المحاولات المتكرّرة والنشطة من إدارة مستشفى علياء إلاّ أنّه توفي متأثرًا بكورونا، موضحًا بأنّ إصابته بالأوارم السرطانية ساعدت على انتشار وباء الفيروس في ظلّ عدم مقاومته لإخضاعه للعلاج الكيماوي بسبب السرطان.

وأضاف” العلاجات الكيماوية تؤدي إلى تقليل المناعة وتجعله أكثر عرضة للإصابة بالفيروس وعدم السيطرة عليه في ظلّ المناعة المتدنية.

وحول مصير الدعوى الجنائية في مواجهة المتوفي عبد الله البشير، الذي كان يواجه الاتّهام فيها والأمين العام السابق للصندوق القومي لتطوير الخدمات الطبية ببيع مصنع حديد شوامخ تابع للجيش، يقول محاميه، عادل عبد الغني في تصريحاته للانتباهة، إنّ الدعوى الجنائية ضد المتوفي شقيق المعزول قد انقضت تمامًا بوفاته، وبالتالي لا يكون هناك أيّ إجراء في مواجهة المتوفي بعد ذلك.

وعزا ذلك لانعدام وفوات أهلية التقاضي، وأوضح أنّ التقاضي وفق القانون الجنائي يترّتب عليه وجود أهلية الأداء والقبول والأهلية الكاملة التي تجعل الشخص عرضة للمساءلة الجنائية.

ونوّه إلى أنّ مصير الدعوى الجنائية المنظورو بالمحكمة حاليًا تنقضي ضد المتهم الثاني المتوفي عبد الله البشير، بيد أنّها تستمر في مواجهة المتّهم الأوّل الأمين العام السابق للصندوق القومي لتطوير الخدمات الطبية بالقوات المسلّحة وسيتمّ المواصلة فيها.

The post الانتباهة: محامي يجيب على مصير قضية بيع مصنع جديد الجيش بعد وفاة شقيق المعزول appeared first on باج نيوز.

AdSense

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.