الانتباهة: القبض على أعضاء هيئة دفاع المتهمين في انقلاب الإنقاذ

7

الخرطوم: باج نيوز

ألقت السلطات القبض على المحامين بحزب المؤتمر الشعبي، أبوبكر عبد الرازق، وعبد الحميد عوض، على ذمة الدعوى الجنائية المقيّدة من السلطة القضائية، بتهم إشانة السمعة والإساءة والسباب.

وكشف المحامي أبوبكر عبد الرازق في تصريحاتٍ لصحيفة الانتباهة الصادرة، الأربعاء، بأنّه تمّ اقتياده من داخل قاعة محاكمة مدبري انقلاب 89م المنعقدة بالأدّلة الجنائية، إلى قسم شرطة الشرقي على ذمة البلاغ.

وأوضح عبد الرازق، أنّ السلطة القضائية فوضت قاضي محكمة الاستئناف أحمد صديق نايل علي، لفتح البلاغ ضده وبقية المحامين المتهمين بتاريخ 14/1/2020، وهم المحامون”كمال عمر عبد السلام، أبوبكر عبد الرازق، وعبد الحميد عوض الكريم”، تتهمهم بمخالفة نصّ المادة”159″ إشانة السمعة والمادة”160″ الإساءة والسباب.

وذكر أنّ السلطة القضائية دوّنت ضدهم البلاغ وذلك على خلفية بثّهم”لايف” على مواقع التواصل الاجتماعي في ديسمبر العام الماضي تحدّق خلاله كلّ منهم فيه على حدة معلقين خلاله على قررا رئيس هيئة محاكمة مدبري انقلاب الإنقاذ السابق قاضي المحكمة العليا عصام الدين محمد إبراهيم، الذي رفض طلباتهم بشطب الدعوى الجنائية لسقوطها بالتقادم وانتقدوا فيه القرار واعتبروه جديدًا ومخالفًا لتاريخ الهيئة القضائية وسوابقها وتمّت صياغته خارج وصف الإخراج القانوني.

AdSense

التعليقات مغلقة.