الإمارات متفائلة بعودة ماكس 737 إلى الأجواء

12

قال سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني، إن الإمارات تعمل عن كثب مع إدارة الطيران الفيدرالي الأميركية والوكالة الأوروبية لسلامة الطيران "إياسا"، لإعادة إدخال طائرة "بوينغ 737 ماكس" إلى الخدمة مجدداً.

وأضاف السويدي، "نحن على ثقة بأن جميع الإجراءات التصحيحية التي اتبعتها الجهات التنظيمية المختلفة ستدعم الرجوع الآمن للطائرة إلى الخدمة، وسيتم تحديد المدة الزمنية للرجوع إلى الخدمة لاحقًا"، وفقا لما نقلته "الخليج".

وكان مسؤول في الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران، قال لوكالة "بلومبيرغ"، إنه راض عن التغيرات التي أجرتها "بوينغ" على طائرة "737 ماكس"، مشيراً إلى إمكانية عودة الطائرة إلى الأجواء قبل نهاية العام.

وقال أكبر منظم طيران في أوروبا إنه راضٍ عن التغييرات التي طرأت على الطائرة وبأنها جعلتها آمنة بما يكفي للعودة إلى الأجواء قبل نهاية العام. وقال باتريك كي، المدير التنفيذي للوكالة ، إنه بعد إجراء رحلات تجريبية في سبتمبر، تجري "إياسا" مراجعات نهائية للوثائق قبل مسودة توجيه صلاحية الطيران تتوقع إصدارها الشهر المقبل.

وعلقت "فلاي دبي"، ثاني أكبر زبون للطائرة في العالم، في مارس 2019، العمل بأسطول "بوينغ 737 ماكس 8"، و"ماكس 9"، في أعقاب قرار الهيئة العامة للطيران المدني، والقرارات المماثلة حول العالم، وهناك 11 طائرة من الطراز الأول، و3 طائرات من الثاني ما زالت متوقفة عن العمل، وهذه الطائرات لن تنضم لأسطول الناقلة حتى حصولها على الموافقة التنظيمية.

AdSense

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.