الأبيض.. توجيه بتشديد الإجراءات الأمنية وفرض هيبة الدولة

11

الخرطوم: باج نيوز

وزارة الداخلية السودانية أدانت ما جرى من عمليات تخريب بالولاية.

وجّهت وزارة الداخلية في السودان باتّخاذ العقوبات الرادعة للمتسببين في الأحداث التي جرت بشمال كردفان مؤخرًا، مطالبًا بالتشديد في الإجراءات الأمنية وفرض هيبة الدولة.

وأفادت وكالة السودان الرسمية، السبت، إنّ مجلس الوزراء عقد اجتماعًا مشتركًا بأمانة حكومة ولاية شمال كردفان مع لجنة أمن الولاية والوفد الاتحادي برئاسة وزير الداخلية عزّ الدين الشيخ، في حضور والي الولاية خالد مصطف آدم.

وقدّم والي شمال كردفان رئيس لجنة أمن الولاية شرحًا لمجمل الأوضاع الأمنية والخدمية بالولاية والأحداث التي شهدتها الولاية والأضرار التي نجمت عن ذلك بجانب الإجراءات التي اتّخذتها حكومة الولاية ولجنة الأمن لتدارك تلك الأحداث.

والسبت، وصل مدينة الأبيض وزير الداخلية، على رأس وفد كبير يضم عددًا من المسؤولين من الحكومة الاتحادية والجهات الأمنية والعسكرية للوقوف على مجمل الأوضاع الأمنية والخدمية بالولاية وتقفد الأماكن التي تضررت جراء الأحداث التخريبية الأخيرة التي شهدتها مدن الولاية المختلفة.

ومؤخرًا، أعلنت 7 ولايات من أصل 18، هي شرق وجنوب وشمال دارفور، وغرب وشمال كردفان، وسنار والجزيرة حظر التجوّال في مسعى لاحتواء احتجاجات شعبية على تردي الأوضاع المعيشية.

ويعيش السودان فترة انتقالية منذ أبريل 2019، بعد عزل الجيش عمر البشير عن الحكم إثر احتجاجاتٍ شعبيةٍ لترديّ الأوضاع الاقتصادية.

AdSense

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.