اجتماع بين السودان و دولة الجنوب يناقش تسوية متأخرت النفط

29

الخرطوم: باج نيوز
ناقش اجتماع بين وكلاء وزارتي الطاقة في السودان ودولة الجنوب إستمرار التعاون في مجال النفط و القضايا المتعلقة بتحسين الإنتاج في الجنوب وتشغيل الحقول وتدريب الكوادر الجنوبية في مراكز التدريب النفطي بالسودان والقضايا المالية لتسوية الحسابات المالية بين البلدين في مايلي البترول.
و إستقبل وكيل وزارة الطاقة والنفط حسين محمود محمد نظيره وكيل وزارة النفط من دولة جنوب السودان، الذي يقود وفداً فنياً رفيع المستوى من قطاع النفط الجنوبي .
وناقش الاجتماع وأن الإتفاقية التي وقعت في العام 2012م ستنتهي في العام القادم 2022م وتناول اللقاء مجمل القضايا التى تتعلق بإنسياب النفط حتى تعود بالمنفعة على البلدين .
وقال وكيل وزارة الطاقة والنفط حسين محمود، نحن فى السودان فى ظل التوجه الجديد للبلاد نؤكد إستعداد الوزارة التام لتقديم العون الكافي للأخوة في جنوب السودان في مجال البترول ومدهم بالخبرات السودانية التي تزخر بها وزارة الطاقة وقطاع النفط لزيادة الإنتاج والتدريب ونقل الخبرات السودانية حتى ينعكس أثر التعاون على البلدين، وقال الوكيل وجهنا الفريق الفني والمالي لمناقشة كافة القضايا التي تهم البترول في البلدين.
من جانبه أعرب وكيل وزارة النفط في جنوب السودان المهندس اوو دانيت عن سعادته بالتعاون الذى تم بين البلدين في مجال النفط منذ العام 2012م ووصفه بالمثمر، متمنياً إستمرار التعاون بذات القوة ، مؤكداً انه جاء للخرطوم يقود وفداً فنياً لمناقشة إستمرار التعاون ومناقشة بعض القضايا وتشغيل حقول النفط بجنوب السودان بجانب تسوية الحسابات المالية قبل انتهاء أجل الإتفاقية في العام المقبل 2022م، وقال إن هناك ترتيبات أخرى لضمان إنسياب البترول حتى يستفيد البلدان من الثروات النفطية ، موضحاً أن النفط يمثل أنموذجاً للتعاون والعلاقة الأقوى بين السودان وجنوب السودان.

AdSense

التعليقات مغلقة.