اتفاق بين المالية وحكومة شرق دارفور لتنفيذ مشاريع تنمية وبنى تحتية بالولاية

22

الخرطوم: باج نيوز

شرعت وزارة المالية والتخطيط الاقتصادي في تنفيذ عدة مشاريع بولاية شرق دارفور في مجالات التنمية والبنى التحتية من بينها مشروع تأهيل مطار الضعين بقيمة (23) مليون جنيه لربط الولاية وتسهيل حركة منتجاتها لتغذية الأسواق القومية وتصديرها، وتنفيذ الطريق القومي بين نيالا-النهود بقيمة حوالي 1.5 مليار جنيه بتنفيذ شركتي شريان الشمال والرؤى اللتان تمّ استردادهما لصالح وزارة المالية، وتنفيذ مشروع الطاقة الشمسية الذي سينتج 5 ميقاوات ويوفر استهلاك 10 طن من الوقود يومياً وايضاً تشغيل 250 من الآبار الإرتوازية.

جاء ذلك لدى لقاء وزيرة المالية والتخطيط الاقتصادي المكلفة، دكتورة هبة محمد علي أحمد اليوم بمكتبها والي ولاية شرق دارفور محمد عيسى عليو والوفد المرافق له وبحضور وزير النقل والبنى التحتية المكلف الباشمهندس هاشم بن عوف.

وأكدت وزيرة المالية على أهمية تنفيذ واكمال هذه المشاريع من ضمن بنود موازنة العام 2021م، وأمنت د. هبة على ضرورة تكملة المشاريع التنموية في الولاية في القريب العاجل ما يؤكد إستقرارها بخلق تنمية مستدامة.

وأبانت أن خطة الوزارة تهدف إلى زيادة مشاريع التنمية في الولايات بالتركيز على الاقاليم التي عانت من الحروب وعدم الاستقرار.

وأشارت د. هبة إلى ضرورة تسخير طاقات الشباب ومشاركة أبناء الولاية في هذا العمل الكبير، ووعدت بتذليل كافة العقبات التي تواجه تنفيذ المشاريع التنموية من أجل تحقيق غايات السلام.

ومن جانبه أشاد والي ولاية شرق دارفور بالعمل الكبير الذي تقوم به وزارة المالية من أجل تنفيذ طريق النهود نيالا بالإضافة الى مشروع الطاقة الشمسية والذي سوف يقوم بتشغيل الآبار الارتوازية، اضافةً الى تأهيل مطار الضعين.

AdSense

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.