(اتحاد أصحاب العمل): على الأجهزة المختصة القيام بدورها لكباح جماح أسعار العملات الأجنبية

26

دعا الاتحاد العام لأصحاب العمل السوداني الدولة والأجهزة الرسمية المختصة بكل مؤسساتها للقيام بدورها بما لديها من آليات لكبح الانفلات الكبير لسعر صرف العملات الاجنبية مقابل الجنيه.

وناشد الاتحاد في بيان مساء اليوم (الجمعة) عضويته و قواعدة والمواطنين بمختلف أنشطتهم بالعمل علي محاربة التعامل في النقد الأجنبي.

وقال البيان (إنطلاقاً من الوطنية الصادقة يناشد الاتحاد عضويته و قواعدة الحادبة على مصلحة البلاد والاقتصاد والمواطن البسيط بمختلف انشطتهم بالعمل علي محاربة التعامل في النقد الأجنبي خلال الفترة القادمة)، وأضاف (نتوقع أن تنساب خلالها مبالغ مقدرة من المساعدات الخارجية وتحويلات المغتربين خلال النظام المصرفي بعد إزاله كل العقبات في طريقها ومن المتوقع أن تسهم فى إعادة التوازن المطلوب لأسواق العملات الاجنبية).

وشدد الاتحاد على أنه رغم تفهمه للأوضاع الاقتصادية التي تتسبب فى تدهور وضعف وتراجع قيمة العملة الوطنية (الجنية السوداني) أمام العملات الاجنبية يعتقد أيضاً أن الجزء الاكبر والمقدر من الزيادة الكبيرة التي طرأت على سعر صرف العملات الأجنبية جاءت بسبب المضاربات والسماسرة ما أضر باقتصاد البلاد وبمعاش المواطن البسيط.

وأوضح الاتحاد العام لأصحاب العمل السوداني أنه ظل يُتابع بقلق بالغ الانفلات الواسع والزيادات الكبيرة التي ظلت تطرأ علي سعر صرف العملات الأجنبية فى كل لحظة وبصورة غير مسبوقة فى تاريخ البلاد ومسيرة الاقتصاد الوطني وذلك خلال الاسبوعين الماضيين فقط.

وبعث الاتحاد بالتحية والتقدير لقطاع الاعمال السوداني فى مختلف قطاعاتهم وأكد على دورهم الوطني المقدر فى دفع جهود ترقية وتنمية الاقتصاد الوطني الى جانب دورهم المجتمعي المشهود لهم تاريخيا والاضطلاع بمهمة توفير السلع والخدمات والعمل تحت ظروف صعبة نتيجة الاوضاع لاستثنائية التي تمر بها البلاد.

AdSense

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.