إلهام علييف: كنا مضطرين إلى ردٍ مماثل على المعتدي

11

وكالات: باج نيوز

قال رئيس آذربيجان إلهام علييف إن الأوضاع في خط الجبهة متوترة نتيجة استفزاز عسكري نفذته قوات الاحتلال الأرميني صباح 27 سبتمبر تعرضت المناطق السكنية الأذربيجانية ومواقع الدفاع الأذربيجاني لطلقات مدفعية عنيفة ونتيجة هذه الاعتداء الحربية قتل 11 مسالما اذربيجانيا بما فيه طفلان قاصران وقتلى بين الجنود.

وأفادت أذرتاج عن الرئيس إلهام علييف قوله في رد له على سؤال مقدم برنامج “60 دقيقة” على شاشة قناة روسيا 1 بالبث الحي الليلة إننا كنا مضطرين إلى رد مماثل على المعتدي وبالتالي إلى الدفاع عن شعبنا وسكاننا وأرضنا، وذلك أنّ المعارك العنيفة دائرة منذ 3 أيام وقد حررت قوات الدفاع الأذربيجاني خلال هذه الاشتباكات الشرسة عددا من المناطق السكنية من الاحتلال الأرميني بجانب سيطرتها على مرتفعات استراتيجية بمختلف الاتجاهات على طول خط المواجهة.

ونزاع قراباغ الجبلي أحد أكبر نزاعات في التسعينيات اندلع بين جمهوريتي جنوب القوقاز أذربيجان وأرمينيا عام 1988م بسبب مطامع أرمينيا على أراضي أذربيجان.

وهاجمت قوات الاحتلال الأرميني على مواقع الدفاع الأذربيجاني عند الحدود الأرمينية الأذربيجانية في محافظة طاووس الأذربيجانية في يوليو عام 2020م باستخدام الأسلحة الثقيلة مستهدفة المناطق السكنية خاصة.

The post إلهام علييف: كنا مضطرين إلى ردٍ مماثل على المعتدي appeared first on باج نيوز.

AdSense

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.