أين يمكنني السفر حالياً؟

19

آخر تحديث في 29 يوليو 2020

تعود الحياة إلى طبيعتها تدريجياً بعد أن تغيّرت معالمها إثر تفشي فيروس كورونا في العالم، وها نحن جميعاً نطرح على أنفسنا سؤالاً أساسياً لا سيّما إذا كان السفر من أبرز هواياتنا وشغفنا وعاداتنا الوردية: أين يمكنني أن أسافر؟!

الإجابة المُثلى التي نتمناها مفادها طبعاً أنه يمكننا السفر إلى كلّ مكان، وكلّ زاوية ومعلم سياحي على هذه الأرض ينتظرنا. لكن في الواقع، وبخاصة في الوقت الراهن مع استمرار جائحة كورونا في التفشي عالمياً وقيود السفر والإجراءات التي تشمل إغلاق الحدود، فإن الإجابة على سؤالنا تتباين وفقاً لجنسية الشخص ومكان إقامته والشروط التي تضعها دولته وما إذا كانت الحدود مفتوحة والرحلات الخارجية سارية، كما وفقاً للوجهة التي ينوي الذهاب إليها وآخر تحديثات لوائح الدخول إلى البلاد.

وعليه، جمعنا لك في هذا التقرير أهمّ المعلومات التي تفيدك في معرفة البلدان التي يمكنك السفر إليها الآن، وندعوك إلى الاطلاع على التقرير المحدث باستمرار حول الإجراءات التي تتخذها دول العالم والمتعلقة بالسفر وفتح الحدود.

كما يمكنك الاطلاع أيضاً على الجدول الزمني للبلدان التي تعيد فتح حدودها ، وكذلك على الدول التي تستقبل السياح من دون أن تُخضعهم للحجر الصحي.

إذا كنت مقيماً في السعودية

السفر من السعودية:

حتى الساعة، لا تزال حدود السعودية مغلقة ولم تبدأ الرحلات الدولية بعد. ومع هذا، لا يزال بإمكانك السفر برّاً إلى ثلاث دول خليجية، إذ فتحت المملكة العربية السعودية أبواب المنافذ البرية على الحدود الكويتية ومملكة البحرين ودولة الإمارات لاستقبال المواطنين السعوديين وأفراد أسرهم (زوج، زوجة، أبناء، والدين) من دون تصريح مسبق.

من ناحية أخرى، فإن السياحة الداخلية في السعودية تنتعش، إذ يشهد عدد من المناطق السعودية إقبالاً ملحوظاً من قبل السعوديين، وعلى رأسها المناطق الجبلية التي تضمّ معالم طبيعية رائعة وتتميّز بطقس منعش في الصيف.

إذا كنت مقيماً في دبي:

السفر من دبي

سمحت دبي سفر المواطنين والمقيمين للخارج منذ 23 يونيو وبدأت استقبال السياح والزوار عبر مطارات دبي منذ 7 يوليو وذلك وفق اشتراطات محددة.

ولم تُقيّد دبي حرية الأفراد في السفر للوجهة التي يريدونها، لكنها دعتهم إلى التقيّد بالاشتراطات والإجراءات المحددة من قبل الوجهة المقصودة بالسفر، مع ضرورة تعبئة “نموذج الإفصاح الصحي” قبل السفر للتأكد من خلو المسافر من أعراض كوفيد-19، حيث يحق لشركة الطيران رفض سفر المسافر في حال وجود أعراض صحية مرتبطة بالفيروس.

يمكنك الاطلاع على الوجهات السياحية التي تسيّر إليها شركة طيران الإمارات رحلاتها الجوية هنا.

إذا كنت مقيماً في الكويت:

السفر من الكويت

من المقرر أن تُستأنف حركة الطيران في دولة الكويت ابتداء من الأول من أغسطس الحالي، على أن يتمّ ذلك على 3 مراحل ضمن خطة العودة التدريجية للحياة الطبيعية. اطلع على دليل شامل يضمّ أهمّ المعلومات المتعلقة بالسفر من الكويت.

إذا كنت مقيماً في لبنان:

السفر من لبنان

يمكن للمواطنين والمقيمين في لبنان السفر إلى أي وجهة حول العالم من دون أي قيود، لكن طبعاً يتحقق ذلك في حال كانت الوجهة المقصودة تسمح لهم بالدخول. وأعاد لبنان فتح مطاره الدولي مطلع شهر يوليو.

إذا كنت مقيماً في مصر:

السفر من مصر

عادت الرحلات الجوية الدولية بشكل منتظم من وإلى مصر بعد أن توقفت في 19 مارس بقرار حكومي نتيجة تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد COVID-19.

وتسيّر شركة مصر للطيران، الناقل الوطني المصري، رحلاتها إلى 32 وجهة دولية تنقل على متنها ما يقرب من 2500 راكب وذلك بعد عودة حركة الطيران إلى المطارات المصرية.

سوف تسير رحلاتها اليوم بمعدل رحلة واحدة إلي كل من، “لندن، أثينا، باريس، روما، فرانكفورت، ميلانو، بودابست، البحرين، الخرطوم، بيروت، دار السلام، جوانزو، أديس أبابا، واشنطن” ورحلتين جويتين إلي “دبي، أبوظبي”، بالإضافة إلي رحلة داخلية لكل من، شرم الشيخ والغردقة ورحلات الشحن الجوي ورحلات استثنائية إلى كل من، “مسقط، المدينة المنورة، الدمام، القصيم، اسطنبول” وثلاث رحلات جوية إلي جدة ورحليتن جويتين إلي الرياض، الكويت.

إذا كنت مقيماً في البحرين:

السفر من البحرين

أعلنت طيران الخليج، الناقل الوطني لمملكة البحرين، عن استئنافها لرحلاتها المجدولة المباشرة إلى كل من أثينا والقاهرة بدءاً من الأول من يوليو 2020.

وألزمت مملكة البحرين جميع الوافدين إليها بتعبئة استمارة الإقرار الصحي، كما سيخضع جميع المسافرين القادمين لفترة عزل ذاتي أو حجر صحي مدتها 14 يومًا.

إذا كنت مقيماً في الإمارات العربية المتحدة:

السفر من الإمارات

وفي 15 يونيو 2020، أعلنت حكومة الإمارات بأنه بدءاً من تاريخ 23 يونيو، سيتم السماح لفئات معينة من المواطنين والمقيمين بالسفر إلى وجهات محددة وفق شروط معينة، فيما يتوجب على جميع المصرح لهم بالسفر من مواطنين ومقيمين التقيد بها قبل، وأثناء، و بعد العودة من السفر. اعرف المزيد هنا

The post أين يمكنني السفر حالياً؟ appeared first on Rahhal.wego.com.

AdSense

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.