أمريكا تعلن نقل العلاقة الدبلوماسية مع السودان إلى وضع العلاقات الطبيعية

19

الخرطوم : باج نيوز
أعلنت آمبر باسكت، القائم بأعمال سفارة الولايات المتحدة الأمريكية في الخرطوم ، قرار حكومة الولايات المتحدة بنقل العلاقة الدبلوماسية مع السودان إلى وضع العلاقات الطبيعية .

جاء ذلك لدى لقائها وزيرة الخارجية مريم الصادق اليوم “الاثنين” حيث نقلت آمبر لمريم القرار و الذي جاء عوضاً عن النمط الذي كانت تتخذه الولايات المتحدة في إدارة علاقاتها الثنائية مع السودان وفق ما كان يُعرف بخطة التعاطي الإستراتيجي ، مبينةً أن القرار صدر ؛ تقديراً لإنجازات الحكومة المدنية الانتقالية.

من جانبها رحبت مريم بالخطوة موضحةً أنها تأتي في توقيت مناسب يُراعي تطور العلاقات الثنائية و التطورات الداخلية المهمة التي يشهدها السودان و أشارت إلى أن تطور العلاقات مع الولايات المتحدة من شأنه أن يدعم جهود الحكومة في الانتقال الديمقراطي و معالجة تحدياته خاصة بعد إعلان مبادرة رئيس الوزراء عبدالله حمدوك مؤخراً.

و قالت وزارة الخارجية إن خطة التعاطي الإستراتيجي التي كانت تتبناها الولايات المتحدة في إدارة علاقاتها الثنائية مع السودان، كانت تنحصر في رصد و متابعة أداء حكومة السودان في مسارات بعينها يحددها الجانب الأمريكي ويقيس عليها ما يُمكن أن يتبع من تطور في العلاقات الثنائية، وهو ما كان عليه واقع الحال في علاقات البلدين إبان فترة النظام البائد.

AdSense

التعليقات مغلقة.