أزهري وداعة الله لـ”باج نيوز”: خطوة”سوداكال” سلوك حضاري

19

الخرطوم: باج نيوز

يقول أزهري إنّ إجراء سوداكال سلوك حضاري.

أقرّ رئيس لجنة الحوكمة بنادي المريخ أزهري وداعة الله بأنّ الأزمة الحالية التي يشهدها النادي في الوقت الراهن لا حل لها سوى المسار القانوني، مشيرًا إلى أنّ خطوة آدم عبد الله سوداكال إجراء طبيعي وسلوك حضاري.

وقال أزهري في تصريحاتٍ لـ”باج نيوز”، إنّ قرار اتحاد كرة القدم السوداني واضحٌ ولا غبار عليه، مشيرًا إلى أنّ الجهة المتضرّرة يحق لها الذهاب إلى الجهات العليا لاستئناف القرار.

وأوضح أزهري أنّ خطوة آدم عبد الله سوداكال باستئناف قرار اتحاد كرة القدم السوداني، إجراء طبيعي وسلوك حضاري، بيد أنّه أشار إلى أنّ إيقاف تنفيذ القرار ليس منطقيًا على الإطلاق.

وأضاف” ليس من حق الجهة المتضرّرة تنفيذ إيقاف القرار إلاّ من سلطات عليا”.

وفي يونيو الماضي، أصدر اتحاد كرة القدم السوداني قرارًا قضى بإيقاف آدم عبد الله سوداكال وتحويله إلى لجنة الانضباط بعد تخلّفه عن الحضور إلى اجتماعٍ بشأن أزمة نادي المريخ.

وأعلن اتحاد كرة القدم السوداني عن اعتماد مجموعة محمد موسى الكندو لإدارة الأمور في نادي المريخ إلى إجراء انتخابات قبل الخامس من سبتمبر المقبل.

ويشدّد أزهري وداعة الله على أنّ الصورة الظاهرة حاليًا بمنع آدم عبد الله سوداكال تنفيذ قرار اتحاد كرة القدم غير منطقية، ولا تستقيم مع القوانين على الإطلاق.

وأضاف” الجهة العليا هي السلطة المسؤولة وهي التي يحق لها إيقاف القرار من عدمه، وليس من حق سوداكال اتّخاذ خطوة كهذه”.

وكان المجلس الأعلى للشباب والرياضة بولاية الخرطوم قد كون لجنة ثلاثية بقيادة شادية العشا، خالد أحمد الحسين، والنور سليمان، بهدف استلام دار نادي المريخ والمكتب التنفيذي واستاد المريخ بالتنسيق مع اللجنة المكلفة التي حددها الاتحاد السوداني لكرة القدم بإدارة شؤون النادي.

والخميس، أعلن رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة صلاح زين العابدين عن رفعه لتقريرٍ لوالي الخرطوم بشأن خطوة وكيل النيابة لتسليم النادي إلى المجموعة المعتمدة من قبل اتحاد الكرة.

ويعيش نادي المريخ فترة انتقالية بعد إيقاف آدم عبد الله سوداكال وتكليف المجلس المنتخب بقيادة محمد موسى الكندو بتسيير النادي حتى إجراء جمعية عمومية انتخابية قبل الخامس من سبتمبر المقبل.

AdSense

التعليقات مغلقة.