أزمة الشرق..مجلس البجا يصدم توت قلواك

43

الخرطوم: باج نيوز

يقول أوبشار إنّهم عقدوا اجتماعًا مع دقلو واللجنة المكلّفة بحلّ قضية شرق السودان.

أعلن مقرّر المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة عبدالله أوبشار ، رفض المجلس لدعوة توت قلواك المستشار الأمني للرئيس سلفا كير رئيس جنوب السودان لعقد مؤتمر جامع يضم كل أهل الشرق لمناقشة قضاياهم.

وقال عبدالله أوبشار إنّهم لن يشاركوا في أيّ مؤتمرٍ لإعطاء شرعية لمسار شرق السودان الموقع في جوبا.

وأشار مقرر المجلس الأعلى لنظارات البجا والعموديات المستقلة، في تصريحاتٍ لصحيفة المصري اليوم، الأربعاء، إلى أن المجلس سبق أن جلس مع الحكومة الانتقالية واللجنة المكلفة بحل قضية شرق السودان، لحل القضية، لافتا إلى أن المجلس قدم خلال هذه الاجتماعات رؤيته للحل والتي تتمثل في ضرورة قيام الحكومة بإصدار قرار بإلغاء مسار شرق السودان .

وأوضح الجبهة الثورية طلبت من الحكومة مهلة للجلوس مع الوساطة الجنوبية، حيث قام مستشار الرئيس سلفا كير للشؤون الأمنية بزيارة الخرطوم وعقد اجتماعات مع الجبهة الثورية وبعض الأطراف الأخرى.

وأضاف” لم يتمّ اجتماع مباشر بيننا وبينه”.

وأردف” بعدها سمعنا تصريحات مستشار الرئيس سلفا كير عن عقد مؤتمر تشاوري جامع لشرق السودان، مؤكدا أنّ هذا المؤتمر لشرعنة مسار شرق السودان”.

وأوضح عبدالله أوبشار، أن رؤية مجلس نظارات البجا والعموديات المستقلة لحل قضية شرق السودان تتمثل في إلغاء مسار شرق السودان بجوبا والاعلان عن منبر تفاوضي لحل القضية، إضافة إلى تنفيذ مقررات مؤتمر سنكات.

ويدعو المجلس الأعلى إلى إلغاء مسار الشرق، وعقد مؤتمر قومي لقضايا الشرق، ينتج عنه إقرار مشاريع تنموية فيه.

AdSense

التعليقات مغلقة.