أجمل 18 مدينة قديمة في أوروبا 

7

تشتهر أوروبا دائماً بجمالها الطبيعي، ولكن، علينا الاعتراف بأن مدنها هي التي تجعلنا نعود إلى القارة مراراً وتكراراً. تحتوي هذه المدن الأوروبية على ما يكفي من الثقافة، والمطاعم، والهندسة المعمارية، والشوارع المرصوفة بالحصى، وإطلالات جبلية مدهشة….

إليك أجمل 18 مدينة في أوروبا.

1.براغ، جمهورية التشيك

تم التصويت باستمرار على أنها إحدى أفضل المدن في العالم، العاصمة التشيكية مليئة بالهندسة المعمارية الرائعة، والمناظر الجبلية، والأسواق الساحرة. توجه إلى البلدة القديمة بين الساعة 6-7 صباحاً قبل أن يستيقظ بقية السائحين.

2. بورتو، البرتغال

تميزت المدينة بفضل الهندسة المعمارية المذهلة للمدينة، والفن العام. لا تفوت مكتبة Lello المزخرفة، والتي ورد أنها ألهمت كاتب سلسلة هاري بوتر.

3.بيرن، سويسرا

ليست مجرد مركز سياسي لسويسرا، بل أيضاً إحدى أجمل المدن فيها. تم بناء المدينة حول نهر آري، وتتمتع بإطلالات رائعة من جميع الزوايا، بما في ذلك الممرات المغطاة والمدينة القديمة الساحرة (أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو).

4.أثينا، اليونان

إن زيارة الآثار المشهورة عالمياً في أثينا يشبه السفر في الزمن. اشتهرت المدينة بأعمال الحجارة التي تعود إلى 400 قبل الميلاد، ناهيك عن منحوتات الآلهة التي لا تزال قائمة.

5.فلورنسا، إيطاليا

كل المدن الإيطالية جميلة، لكن فلورنسا لا تزال لا مثيل لها في التاريخ والفن والهندسة المعمارية. ستجد آثار جماليات عصر النهضة في جميع أنحاء المدينة مثل سانتا ماريا ديل فيوري (The Duomo)، وكنيسة سانتا ماريا نوفيلا.

6.بروج، بلجيكا

بفضل القنوات الهادئة التي تصطف على جانبيها الأشجار وشوارعها المرصوفة بالحصى، من السهل أن ترى بروج كمنصة خيالية كبيرة. يكمن جزء كبير من سحر المدينة في المدينة القديمة المحفوظة بطريقة صحيحة، والتي بنيت بين القرنين الثاني عشر والخامس عشر.

7.بودابست، المجر

ستجد فيها أفضل فنون العمارة على طراز فن الآرت نوفو في أوروبا. ستجد فيها أيضاً الحمامات الساخنة الشهيرة. يمكنك السير على جسر سلسلة Széchenyi ليلاً للاطلاع على مناظر لا تُنسى للبرلمان المجري اللامع فوق نهر الدانوب.

8.أدنبرة، اسكتلندا

تتمتع أدنبره بتلالها الخضراء التي لا تنتهي وتاريخها الرائع بمظهر رائع في جميع الفصول. ستجد فيها المباني القوطية الجميلة، رويال مايلستون المرصوف بالحصى، والقلعة من القرن الثاني عشر المتربعة على قمة التل.

9.إنسبروك ، النمسا

تحيط بها منحدرات التزلج خلال فصل الشتاء ومسارات رياضة المشي لمسافات طويلة الجبلية خلال فصل الصيف، وهي مكان للمسافرين المغامرين. ولكن عاصمة Tyrol هي أكثر من مجرد مكان للنوم بين استكشاف التلال، فمتاحفها والمدينة القديمة التي تعود إلى العصور الوسطى تستحق الزيارة.

10.بيرغن، النرويج

لا تكتمل أي رحلة إلى النرويج بدون توقف في بيرغن، ثاني أكبر مدينة في البلاد. تحتوي البلدة المثالية للتصوير على كل ما تشتهر بها القرى النورماندية: ميناء خلاب، وصفوف ملونة من المنازل الخشبية، ومناظر شاملة للمضايق المحيطة والمجموعة الجبلية المعروفة باسم الجبال السبع.

11.اسطنبول، تركيا

تستمر اسطنبول في جذبنا، سواء كان ذلك من خلال البازار الكبير أو الجمالية القديمة الجديدة في كاراكوي. الهندسة المعمارية لا تزال جميلة هنا، حيث يتميز المسجد الأزرق وآيا صوفيا بعروض بارزة لكل من الأنماط البيزنطية والعثمانية: فكر في القباب الضخمة والفسيفساء الملونة والمآذن والعمارة الإسلامية.

12.كوبنهاجن، الدنمارك

تتمتع كوبنهاغن بسحر دائم يجعلك راغباً في حجز رحلتك القادمة قبل أن تنتهي رحلتك الحالية. تيفولي جاردنز، التي يرجع تاريخها إلى القرن التاسع عشر، تجعل كل الحدائق الترفيهية الأخرى عادية جداً! في حين أن البلدة البوهيمية في كريستيانيا هي أرض الأحلام. وبالطبع، هناك الكثير من مسارات المشي، الأرصفة، الأرياف، البلدة القديمة.

13.يورك، إنجلترا

من مناظر River Ouse إلى الأزقة الضيقة والجدران التي تعود إلى القرون الوسطى، تعد يورك، المدينة الإنجليزية التي كنت تحلم بها. تأكد من القيام بزيارة إلى Chapter House of York Minster لرؤية أفضل القطع الجمالية من الزجاج الملون.

14.فيينا، النمسا

ليس من المفاجئ أن حصلت فيينا على جائزة أفضل مدينة في أوروبا في جوائز اختيار القراء لهذا العام. بين زيارة الأوبرا وأخذ عينات من Sachertorte، تأكد من زيارة قصر Schönbrun، والمعالم السياحية الأكثر شعبية في فيينا.

15.ليوبليانا، سلوفينيا

عاصمة سلوفينيا رومانسية وساحرة، ونظيفة، بعد أن سميت “العاصمة الخضراء لأوروبا 2016” من قبل المفوضية الأوروبية. يمكنك التنزه عبر المدينة القديمة المخصصة للمشاة فقط، واحتساء القهوة على ضفاف نهر ليوبليانيكا المورقة، أو الاستمتاع بالعمارة الباروكية وقلعة ليوبليانا التي تعود إلى القرن السادس عشر على قمة التل.

16.إشبيلية، إسبانيا

من بلدتها القديمة (ثالث أكبر مدن أوروبا) إلى مشهد التاباس الشهير عالمياً، تمزج إشبيلية بين الحداثة والتاريخ بنفس السهولة التي يرقص بها راقصو الفلامنكو المشهورون. جعلت Game of Thrones العاصمة الأندلسية موقعاً مركزيًا لموسمها الخامس وما بعده، مما يضع أماكن مثل ألكازار الفخم في إشبيلية على خريطة ثقافة البوب.

17.تالين، إستونيا

تالين تفيض عملياً بسحر القصص القصيرة بفضل المباني الملونة والقلاع البرجية والموقع الجميل على بحر البلطيق. يوجد في المدينة إحدى أفضل المراكز التاريخية المحفوظة في أوروبا، حيث تقع العديد من الكنائس التي تعود إلى العصور الوسطى والمنازل التجارية تحت حماية اليونسكو.

18.نورمبرغ ، ألمانيا

تتميز المدن الألمانية بسحر عجيب، مدنها خلابة على الرغم من تشابهها إلى حدٍ ما. لكن نورمبرج تبرز لمزيجها المميز بين القديم والجديد. كانت ذات مرة عاصمة “غير رسمية” للإمبراطورية الرومانية المقدسة وعاصمة مبكرة العلوم والاختراع.

The post أجمل 18 مدينة قديمة في أوروبا appeared first on Rahhal.wego.com.

AdSense

التعليقات مغلقة، ولكن تركبكس وبينغبكس مفتوحة.